عرض مشاركة واحدة
قديم 01-20-2012, 11:09 PM   رقم المشاركة : 2
نومـا
مراقبة عامة






 

الحالة
نومـا غير متواجد حالياً

 
نومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدى

شكراً: 6,547
تم شكره 8,044 مرة في 2,309 مشاركة

 
افتراضي رد: أكبر تقرير عن كوريا الجنوبية !!!!





الديانات
يدين الشعب الكوري بعدة ديانات:-







عادات وتقاليد

عانى الشعب الكورري كثيرا من احتلال الغرباء لكوريا واثر ذلك على الكثير من عادادتهم ولبسهم وطعامهم. أما الزي الكوري التقليدي والوطني فهو الهان بوك,وأما أطعمتهم الشهيرة فهي الكيمتشي وهو طعام كوري تقليدي وكذلك البولغوغي.
رغما عن الانفتاح الثقافي والعولمي الذي طرء على الثقافة الكوريه, يضل الكورين متمسكين بالكثير من العادات والتقاليد المتعارف عليها. فاحترام الأكبر سنا مهم جدا في الثقافة الكوريه, لدرجه ان من غير الطبيعي ان يذكر شخص من هوا أكبر منه سنا باسمه المجرد, حتى وان كان فارق السن لا يجاوز السنه أو الاثنتين, فتزاد كلمه "هيونغ"ويقولها الفتى للفتى الذي هو أكبر منه سناً،، وكلمه "نونا" يقولها الفتى للفتاة الأكبر منه سناً ,وكلمة"اوبَا"تقولها الفتاة للفتى الأكبر منها سناً,وكلمة"اوني"تقولها الفتاة للفتاة الأكبر منها سناً،وكلمة سانباي تقآل للاكثر خبره بأي مجال.. أو للأعلى مرتبه من الشخص نفسه. وتقال الكلمات في نهايه الاسم.




الأعياد

يستخدم معظم الكوريون التقويم القمري الصيني. ويحتفلون بعيد رأس السنة الصينية، والذي يكون عادة في الربيع. كما أن هناك عيد "جديد" للعشاق في 11 نوفمبر من كل عام, أشبه ما يكون بعيد الحب. ويقوم العشاق بإهداء أصابع الشوكولاته في هذا اليوم. الأعياد الوطنية • رأس السنة (الأول من شهر يناير) • "سول" (رأس السنة القمرية) • عيد حركة الاستقلال (الأول من شهر مارس) • عيد ميلاد بوذا (الثامن من أبريل طبقاً للتقويم القمري) • عيد الاطفال (الخامس من مايو) • يوم الذكرى (السادس من يونيو) • عيد الدستور (السابع عشر من يوليو) • عيد التحرير (الخامس عشر من أغسطس) • "تشو سوك" عيد الحصاد- يوم الشكر الكوري (الخامس عشر من أغسطس) • عيد التأسيس الوطني (الثالث من أكتوبر) • عيد الميلاد (الخامس والعشرون من ديسمبر)






الحكومة الكورية الجنوبية :

منذ تأسيس أول حكومة في كوريا، استمر النظام جمهوريا باستثناء فترة الجمهورية الثانية وتم تشريع أول دستور في السابع من يوليو عام 1948 وانتخبت الجمعية الوطنية التأسيسية لي سونج مان أول رئيس للجمهورية في كوريا، وبدأ عهد النظام الجمهوري على الطراز الغربي. وهكذا انتخب رئيس الجمهورية من قبل الجمعية الوطنية لمدة أربع سنوات. تكونت هيئة الرئاسة من رئيس الجمهورية ونائب الرئيس ورئيس الوزراء، لكن أثناء فترة الجمهورية الثانية تم تعديل الدستور عام 1960 للمرة الثالثة نتيجة لثورة 19 أبريل الديمقراطية واتخذ هذا الدستور المعدل النظام البرلماني الذي يحول دون السيطرة الديكتاتورية ونتيجة لذلك تقلصت صلاحية رئيس الجمهورية وسيطر مجلس النواب على السلطة الإدارية بصورة حقيقة. أما الجمعية العمومية فقد تألفت خلال تلك الفترة من مجلسي الشيوخ والنواب ولكن نجاح الانقلاب العسكري في السادس عشر من مايو عام 1961، أدي إلى انهيار الجمهورية الثانية واستعاد رئيس الجمهورية سيطرته على السلطة. ومن خلال تعديل الدستور للمرة السابعة عام 1972، وللمرة الثامنة في عام 1980، اتخذ نظام انتخاب الرئيس بشكل غير مباشر، وباستثناء هاتين الحالتين تمسكت كوريا بنظام الانتخاب المباشر للرئيس وما زالت كذلك حتى الآن وفي تعديل الدستور للمرة التاسعة عام 1987 الذي تم بالاتفاق بين الأحزاب الحاكمة والمعارضة لأول مرة في كوريا تم إقرار نظام الانتخاب المباشر لرئيس الجمهورية (فترة واحدة لمدة خمس سنوات). وحالياً تتبع كوريا النظام الجمهوري، وهناك فصل بين السلطات التشريعية والإدارية والقضائية. كما تتكون الحكومة من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء إلى جانب 18 وزارة و16 دائرة. لكوريا الجنوبيّة علاقات مع ما يقارب 170 دولة وهي عضو في الأمم المتحدة منذ 1991 وفي1 يناير2007 أصبح بان كي مون السكريتير العام للامم المتحدة. حررت كوريا الجنوبية اتفاقية المبادلات الحرّة مع الولايات المتحدة





رد مع اقتباس
5 أعضاء قالوا شكراً لـ نومـا على المشاركة المفيدة: