عرض مشاركة واحدة
قديم 01-21-2012, 12:39 AM   رقم المشاركة : 5
نومـا
مراقبة عامة






 

الحالة
نومـا غير متواجد حالياً

 
نومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدى

شكراً: 6,547
تم شكره 8,044 مرة في 2,309 مشاركة

 
افتراضي رد: أكبر تقرير عن كوريا الجنوبية !!!!

طريقة صنع الكيمتشي :

الكيمتشي طعام كوري تقليدي وأساسي لا تكاد تخلو منه مائدة فقير أو غني وهو عبارة عن طعام أشبه ما يكون بالمخلل عند العرب وأساسه مادة الملفوف (اللهانة) والثوم الكثير والفلفل الأحمر الحار. الكمتشي هو عبارة عن طعام تقليدي مخلل يحفظ في مكان دافئ. يمكن اكل الكمتشي كمقبلات أو كوجبة رئيسية.
يتكون الكمتشي من الملفوف, مسحوق الفلفل الاحمر, والكثير من الملح. كما تضاف محتويات أخرى حسب الذوق المحلى أو تقاليد العائلة. توضع جميع المكونات بنسب مختلفة حسب الذوق. علما أن الكمتشي اعتُبر الوجبة الأكثر شعبية لدا الكوريين منذ مئات السنين. مع العلم أن اللون الأحمر الناتج عن إضافة مسحوق الفلفل تمت إضافتة موخرًا.
يعتبر هذا الغذاء هاما جدا بالنسبة للكوريين حيث تعمل الحكومة لديهم بضمان توفير مادة الملفوف شتاء في حالة تضررها نتيجة للبرد القارس وسوء الموسم الزراعي نتيجة للصقيع والبرد القارس.
لدى عمل الكوريين في العراق في الثمانينات من القرن الماضي ، استخدم بعض الطهاة الكوريين مادة اللفت (الشلغم) لعمل الطرشي الزهري اللون ليقدم للعمال الكوريين مع وجبات طعامهم عند عدم توفر اللملفوف بالأسواق.


مواد



حبة من الكرنب، 1 فنجان من الملح
  • المواد الداخلية للكرنب: فجل واحد، مجموعة من دروبوورت ومجموعة من أوراق الخردل، 1 حبة من الكمثرى، 500 غ من الجمبري، 100 غ من الجنزبيل، 18 قطعة من الثوم و1 فنجان فلفل أحمر ونصف فنجان فلفل أحمر مقطع و1 فنجان من الجمبري المالح ومجموعة من البصل الأخضر، 6 قطع من فطر بيوكو التقليدي، نصف فنجان من جوز الصنوبر، 10 حبة من الكستناء



مرحلة الإعداد
1. قومي بتقسيم الكرنب إلى قسمين واغمريها بالملح لمدة حوالي 4 ساعات واقلبيها في كل 40 دقيقة.
2. ابشري الكمثرى والفجل وقطعيها إلى قطع طويلة ورقيقة.
3. ابشري الكستناء والجنزبيل والثوم وخرطيها على نحو طويل ورقيق.
4. اغسلي دروبوورث وأوراق الخردل والبصل الأخضر وقطعيها بطول 3 سنتمترات.
5. اغسلي فطر بيوكو التقليدي وقطعيها إلى قطع طويلة ورقيقة.
6. تخلصي من رؤوس وذيول وقشور الجمبري.
7. تخلصي من الأمعاء على ظهر الجمبري وقطعي الجمبري إلى قسمين واغسليها بالماء المالح بسرعة وجففيها.







طريقة الطهو

1. اغسلي الكرنب وجففيه.
2. اقطعي أوراق الكرنب الخارجية واحفظي عليها (أوراقها الخارجية محتاجة عند صنع بوسام كيمتشي)
3. امزجي باليد المواد الداخلية في الكرنب. ( الكمثرى، الفجل، دروبوورت، أوراق الخردل، البصل الأخضر، دقيق الفلفل الأحمر، الجنزبيل، الثوم، الجمبري، الجمبري المالح)
4. ابسطي أوراق الكرنب على شكل طبق عريض.
5. ضعي 1 ملعقة طعام من المواد الداخلية المخلوطة على ورقة الكرنب وضعي الفطر والكستناء وجوز الصنوبر عليها أيضا.
6. قومي بلف وتغطية ورقة الكرنب.
7. يمكن تناوله بعد تخميره لمدة 3 أيام على الأقل في درجات الحرارة العالية.



الخطوات بالصور :







يعتبرطعام البولجوجي رمزا للأغذية الغنية بالبروتين منذ القدم. ويعد هذا الطعام بشكل أساسي من شرائح اللحم البقري المتبلة بزيت السمسم وصلصة فول الصويا والثوم المفروم, ثم يوضع كل هذا على النارويشوى يؤكل اللحم البقري المشوي الغني بالفتامينات مع الثوم الغني بالمعادن مع معجون الفلفل الأحمر الحار, بوضعه في ورق الخس. يمكن أن يطهى ويؤكل البولجوجي بالإضافة إلى اللحم البقري بأي من هذه الأشياء, لحم الخنزير ,لحم الدجاج ,لحم الضأن , المحار , الحبار .


المطبخ الملكي

المائدة الملكية, أي الطعام الملكي, وهو يشير إلى قمة الطعام الكوري. يتكون الطعام الملكي الكوري التقليدي من ثلاثة أنواع من الموائد وهى المائدة الرئيسية , و الجانبية و مائدة أخرى منخفضة . توضع المائدة الرئيسية بجانب الملك مباشرة , ويقدم عليها الأرز , الطواجن , الحساء والكمتشي واثنى عشرا نوعا من الأطباق الجانبية الصغيرة ,و تكتمل بالخضروات , أما بالنسبة للطاولتين الأخريين فيقدم عليهما شرائح السمك النيئ , والسمك المشوي, و شرائح اللحم المتبلة المضاف لها المشروم وفواكه البحر.

يجهز أيضا لمائدة الطعام الملكية نوعين من الأرز وهما, الأرز الأبيض المسلوق و أرز أخر يطهى مع نوع من الفول الأحمر , أما بالنسبة لأنواع الحساء , فيكون حساء لحم رأس البقر المسلوق وحساء الأعشاب البحرية, بالإضافة الى حساء فول الصويا واللحم المسلوق و الخضروات يطهى الطعام المكون من اللحم والخضروات والتوابل مباشرة على المائدة الملكية ويقدم معه الكمتشي الحار , وغير الحار أو مايعرف بالكمتشي الأبيض. أما التوابل من فول الصويا, والخل ومعجون الفلفل الأحمر, والجمبري المملح , فكانت توضع على يسار المائدة.

أيضا كان يقدم على مائدة الطعام الملكية اللحم المشوي ,السمك المقلي وشرائح اللحم المسلوق والخضروات الطازجة والمسلوقة والسمك المملح والخضروات المتبلة بصلصة فول الصويا , سمك مجفف وأخر مجفف ومشوي , وفي ذلك اليوم كانت تقدم شرائح السمك النيئ والأسماك كأطباق جانبية ميزة

العلوم والتكنولوجيا :

احدة من أفضل الأعمال الفنية المعروفة في تاريخ كوريا للعلوم والتكنولوجيا هو المرصد الفلكي 첨성대 ،، وهو علي ارتفاع 9.4 متر بنيت في العام 634.
وأقرب مثال ما زال باقي علي الطباعة الخشبية الكورية هو موجيجونجوانج العظمى داهاراني سوترا. [53] وهو يعتقد انه تم طبع في كوريا في عام 750-751 ميلادي والتي، إذا كان صحيحا، من شأنه أن يزيد عمرها عن سوترا الماس. جوريو الحرير كان بتقدير كبير من قبل الغربيين على الرغم من انة ليس بثمن الحرير الصيني. الخزف الكوري يصنع أزرق وأخضر سيلادون كان أعلى مستوى من الجودة وسعى بعد حتى من قبل التجار العرب. جوريو كان لديها اقتصاد الصاخب مع رأس المال التي كان يرتادها التجار من جميع أنحاء العالم المعروفة.
خلال الفترة جوسون كانت اخترع كوبوكسون (السفينة السلحفاة)، والتي كانت تغطيها سطح السفينة الخشبية والحديد مع الشوك، [54][55][56] وكذلك أسلحة أخرى مثل بيجيويكجنتشيلو (مدفع الكرة) (비격진천뢰، [[(و هواتشا|(و هواتشا ]].
والأبجدية الكورية الهانغول تم اختراعها خلال هذا الوقت علي يد سيجونج العظيم.



التعليم
قالب:POV-section
النظام المدرسي الكوري الحديث يتكون من 6 سنوات في المدرسة الابتدائية، و 3 سنوات في المدرسة المتوسطة، و 3 سنوات في المدرسة الثانوية. من المفترض أن يذهب الطلاب إلى المدرسة الابتدائية والمتوسطة، بدون دفع تكاليف التعليم، وباستثناء لقاء رسوم صغيرة تدعى " عملية رسم دعم المدرسة" الذي يختلف من مدرسة إلى مدرسة. (أجور المدرسين تدفع من الضرائب) والبرنامج الدولي لتقييم الطلاب، التي تنسقها منظمة التعاون والتنمية، يحتل حاليا المركز في كوريا الجنوبية والعلوم والتعليم كا 3rd الأفضل في العالم، ويجري أعلى بكثير من متوسط منظمة التعاون والتنمية.[52]
كوريا أيضا في صفوف 2nd الرياضيات والأدب و1st في حل المشكلات. على الرغم من أن طلاب كورية الجنوبية في كثير من الأحيان يحتلوا مرتبة عالية في الاختبارات الدولية المقارنة، إلا أن نظام التعليم في بعض الأحيان يتعرض لانتقادات بسبب تركيزه على تعليم والتحفيظ السلبي. نظام التعليم الكوري هو أكثر صارمة وتنظيما من معظم المجتمعات الغربية. أيضا التكلفة العالية وعدم الاعتماد على المدرسة مؤسسة خاصة (هاكون [학원]) هو انتقادات باعتبارها واحدة من مشكلة اجتماعية كبرى. بمجرد دخول الطلاب الجامعات، فإن الوضع ينعكس بشكل ملحوظ.





الأدب
الأدب الكوري مكتوب قبل نهاية سلالة جوسون يسمى "الكلاسيكية" أو "التقليدية". الأدب، كتب في الحروف الصينية (هانجا)، أنشئ في نفس الوقت كنصي صينى قد وصل في شبه الجزيرة. علماء كورية كانوا يكتبوا الشعر على النمط الكوري التقليدي في وقت مبكر من القرن 2nd قبل الميلاد، والذي يعكس الأفكار والخبرات الكورية في ذلك الوقت. الادب الكلاسيكي الكوري له جذوره في المعتقدات الشعبية التقليدية والحكايات الشعبية في شبه الجزيرة، يتأثر بقوة الكونفوشيوسية والبوذية والطاوية.
الأدب الحديث في كثير من الأحيان ترتبط مع تطور الهانغول، مما ساعد على انتشار القراءة والكتابة من الطبقة الأرستقراطية لعامة الناس والنساء. الهانجل، وصلت فقط إلى مركز مهيمن في الأدب الكوري في النصف الثاني من القرن 19th، مما أدى إلى نمو كبير في الأدب الكوري. سينسوسيول ، على سبيل المثال، هي روايات مكتوبة بالهانغول.


الحرب الكورية أدت إلى تطوير الادب وتركزت حول الجروح وفوضى الحرب. الكثير من الأدب ما بعد الحرب في كوريا الجنوبية تتناول الحياة اليومية للناس العاديين، وكفاحها مع الألم والوطنية. وانهيار النظام الكوري التقليدي قيمة موضوع آخر عام من الزمن.

الثقافة والفنون

الكورية بوذي الهيكل



الرقص التقليدي الكوري (جينجو geommu)


في النصوص الصينية القديمة، كوريا يشار إلى "الأنهار والجبال مطرزة على الحرير" 금수강산، ، و" للأمة الشرقية الحشمة" 동방예의지국، [42] خلال القرون 7th و8th، طريق الحرير متصلا كوريا إلى جزيره العرب. في 845، والتجار العرب كتبوا : "ما وراء الصين هي أرض الذهب حيث تكثر والذي يدعى سيلا. المسلمين الذين ذهبوا هناك مفتونون بالبلد، ويميلوا إلى التخلي عن كل فكرة لترك البلاد.[43] "
الاحتفالات الكورية في كثير من الأحيان عرض للألوان النابضة بالحياة، والتي قد تعزى إلى تأثيرات المنغولية : الأحمرالمشرق، الأصفر، والأخضر في كثير من الأحيان علامة الأشكال التقليدية الكورية.[44] هذه الألوان الزاهية ينظر إليها أحيانا في اللباس التقليدي المعروف الهانبوك.
واحدة من خصوصية الثقافة الكورية هي في سن نظام الحساب. الأفراد عندما يولدون تعتبر السنة الأولى من عمره، والزيادات في سن تكون فيرأس السنة الميلادية الجديدة بدلا من يوم الذكرى السنوية لعيد ميلادهم. وبالتالي فإن العمر من ولدت في كانون الأول / ديسمبر 31st يكون اثنين في اليوم التالي لذي ولدوا فيها. وبالتالي، فإن أي شخص الكورية عمرة أكثر من عام أو عامين عن سنهم في التقليد الغربي.

آخر تعديل نوما يوم 01-21-2012 في 12:49 AM.

رد مع اقتباس
6 أعضاء قالوا شكراً لـ نومـا على المشاركة المفيدة: