عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 02-10-2012, 08:34 AM
الكيوبية الكيوبية غير متواجد حالياً
عضو موقوف
 
شكراً: 28
تم شكره 566 مرة في 211 مشاركة

الكيوبية عضوية ستكون لها صيت عما قريبالكيوبية عضوية ستكون لها صيت عما قريب









9ora أغلى 5 ماسات في العالم

 






نعلم أن الماس هو الحجر الأغلى تقريباً في العالم، لكن سعر كل حجر يختلف تبعاً لحجمه ودرجة نقاوته وشكله وطريقة قطعه، الأمر الذي يغير تماماً من قيمة أي حجر من الماس، فقد يضاعف سعره إلى أرقام خيالية، ويعطي لبعض الأحجار شهرة خاصة، كتلك الماسات الموجودة بقائمة الأغلى في العالم.




1 De Beers Centenary Diamond

تبلغ قيمة تلك الماسة 100 مليون دولار أميركي أي ما يعادل 375 مليون ريال سعودي، وقد ظهرت للمرة الأولى في مايو من عام 1991 وتمت إعادة تشكيلها لتصبح ذات 247 وجه، وتعد الدرجة اللونية التي عليها D من أفضل الدرجات اللونية للماس غير الملون طبقاً لخبراء الأحجار في العالم.


2 The Hope Diamond

وتبلغ قيمتها 350 مليون دولار أي ما يعادل 1.3 مليار ريال سعودي، وهو حجر ماسي بلون أزرق متجانس، وهو الحجر الأزرق الأكبر في العالم، ويعد سعرها المذكور تقديرياً إذ أنها لم تعرض للبيع بعد، وتوجد تلك الماسة في متحف التاريخ الطبيعي في واشنطن.


3 The Cullinan Diamond

وتبلغ قيمة الماسة 400 مليون دولار أميركي أي ما يعادل 1.5 مليار ريال سعودي، وتعد من الماسات الأثرية الأغلى في العالم وترجع إلى عام 1905، تم اكتشافها في أحد مناجم الماس في جنوب أفريقيا، وقد كانت الماسة الأثقل والأكبر في العالم إلى أن تم قطعها إلى تسعة أجزاء فيما بعد.


4 The Sancy Diamond

لا يوجد سعر تقريبي لتلك الماسة ربما لأنه لا يوجد تعبير مادي عن قيمتها الحقيقية نظراً لقيمتها التاريخية والاقتصادية، وهي ماسة كمثرية الشكل تم استخراجها من أحد مناجم الماس في الهند.




5 Kohinoor

وتعني "جبل من النور"، وهو اسم مشتق من الفارسية، وطبقاً للأسطورة التاريخية عن تلك الماسة فإنه يقال إن من يمتلكها يمتلك العالم كله.

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

رد مع اقتباس
6 أعضاء قالوا شكراً لـ الكيوبية على المشاركة المفيدة: