عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 01-21-2016, 08:14 AM
الصورة الرمزية K A K A S H I
K A K A S H I K A K A S H I غير متواجد حالياً
عضو سوبر
 
شكراً: 266
تم شكره 467 مرة في 192 مشاركة

K A K A S H I عضوية ستكون لها صيت عما قريبK A K A S H I عضوية ستكون لها صيت عما قريب








Arrow التهابات الجهاز التنفسي المختلفة؛ هل هناك حاجة للمضادات الحيوية؟

 
بار الطبي-عمّان
- في نصيحة قدمها أطباء من من الكلية الأمريكية والمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها ونشرتها مجلة (Annals of Internal Medicine) فإنه ليس
هناكحاجة لأخذ المضادات الحيوية لمعالجة التهابات المجاري التنفسية الحادة مثل: نزلات البرد والتهاب الشعب الهوائية والتهاب الحلق أو التهاب الجيوب الأنفية.

- 50% من وصفات المضادات الحيوية غير ضرورية أو غير ملائمة في العيادات الخارجية، وهو ما يعادل أكثر من 3 مليارات زائدة في التكاليف، الاستخدام غير الملائم
للمضادات الحيوية هو عامل مهم يسهم في انتشار العدوى المقاومة للمضادات الحيوية، والتي تشكل تهديدا للصحة العامة، الحد من الإفراط في استخدام المضادات الحيوية في البالغين هو الأولوية السريرية وطريقة العناية القيمة العالية لتحسين نوعية الرعاية، وخفض تكاليف الرعاية الصحية، ومنع الارتفاع المستمر في المقاومة للمضادات الحيوية.
- ولذلك يجب أن يقول الأطباء للمرضى الذين يعانون من أعراض نزلات البرد أن هذه الأعراض قد تستمر لمدة تصل إلى أسبوعين ويجب المتابعة إذا ساءت الأعراض أو تجاوزت الوقت المتوقع للشفاء فقط.


- لا ينبغي صرف المضادات الحيوية لالتهابات الشعب الهوائية غير المعقدة ما لم يشتبه بالالتهاب الرئوي. قد يستفيد المرضى من تخفيف الأعراض بمثبطات السعال، وطاردات البلغم، ومضادات الهيستامين، ومضادات الاحتقان.
- في معظم الحالات، يجب أن لا توصف المضادات الحيوية لالتهاب الحلق إلا إذا كان اختبار البكتيريا يؤكد التهاب الحلق البكتيري. عدا عن ذلك يجب على الأطباء اقتصار العلاج على مسكنات الألم مثل الأسبرين، الأسيتامينوفين، والعقاقير المضادة للالتهابات، ومواد تطهير الحلق، والتي يمكن أن تساعد في تخفيف الألم.

- التهابات الجيوب الأنفية غير المعقدة تعالج عادة من دون المضادات الحيوية. يجب أن لا توصف المضادات الحيوية إلا إذا كان هناك أعراض المستمرة لأكثر من 10 أيام، أو إذا كان المريض يطور أعراض شديدة أو ارتفاع في درجة الحرارة، ولديه إفرازات من الأنف أو آلام في الوجه لمدة ثلاثة أيام.
للمزيد:
نزلات البرد والمضادات الحيوية
المضادات الحيوية بدأت تفقد حيويتها
حقائق هامة حول المُضادات الحيوية

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share


التعديل الأخير تم بواسطة -قمر الليالي- ; 01-21-2016 الساعة 11:50 AM
رد مع اقتباس