سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > قناة سبق مونمس الإخبارية - أخبار حافز اليوم

قناة سبق مونمس الإخبارية - أخبار حافز اليوم حافز اخبار حافز للعاطلين , سبق واخبار سبق القناة الاخبارية - اخر الاخبار العالمية - اخبار العربية - جديد الاخبار - منتدى الاخبار

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-15-2011, 07:05 AM
مشرف سابق
 
شكراً: 396
تم شكره 551 مرة في 188 مشاركة

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч عضوية ستكون لها صيت عما قريب









Oo5o.com (6) جزائريون يناشدون السعودية ويطلقون حملة لمساعدة التوأم زكاة وسلسبيل

 

جزائريون يناشدون السعودية ويطلقون حملة لمساعدة التوأم زكاة وسلسبيل




أطلق صحفيون وناشطون إنسانيون جزائريون حملة على موقع الـ "فيسبوك"، بهدف لفت أنظار أكبر عدد ممكن ممن يستطيعون تقديم يد العون لمساعدة والدي الطفلتين التوأم زكاة وسلسبيل، لإجراء عملية فصل بين جسديهما، لم تتمكن عائلتهما من إجرائها بسبب الوضع المادي السئ الذي تعانيه.
وقد حظيت الحملة خلال أسبوعين باهتمام أكثر من 200 شخصاً، كما توج هذا الاهتمام بزيارة القائمين على الحملة لمنزل عائلة زكاة وسلسلبيل، حاملين لها البشرى بأن حاكم ولاية ميلة، حيث تعيش الأسرة، قرر التكفل بالمصاريف الأولية للعملية سواء في البلاد او خارجها.
هذا وأعلن حاكم الولاية انه سوف يجري اتصالاته مع الجهات المعنية في الجزائر، من أجل المساهمة في إجراء العملية للطفلتين، خاصة في ظل تردي حالتيهما الصحية بسبب التصاقهما منذ ولادتهما في عام 2008.
وأدى ما اعتبره عدد من المواطنين الجزائريين إهمال الحكومة لحالة الطفلتين طوال 29 شهراً، الى مناشدتهم عاهل المملكة العربية السعودية الملك عبد الله بن عبد العزيز التدخل، ومساعدتهما لإجراء هذه العملية.
وكانت صحيفة "الشروق" الجزائرية قد نشرت في عدد سابق تقريراً لها عن أسرة الطفلتين جاء فيه .. "بقلوب راضية بقضاء الله وقدره، تحدث الينا والدا الطفلتين اللذين لم يتمالكا انفسهما وهما يرويان معاناة أزيد من 870 يوماً مع زكاة وسلسبيل، وكيف وأدت وزارة الصحة الجزائرية حلم الأبوة والأمومة والطفولة وحولته إلى نكسة بتجاهلها ولا مبالاتها لمعاناة أسرة بأكملها، ومن بعدها مصالح الضمان الاجتماعي التي لم تحرك ساكناً للتكفّل بالحالة وتحويلها للعلاج بالخارج من أجل فصلهما عن بعضهما حتى وإن كلّف ذلك موت إحداهما، فالموت الحقيقي هو ما يعايشانه يومياً، وهما ممددتان على فراش لا يبرحانه".
وكانت الصحيفة قد أجرت لقاءاً مع والد الطفلتين أمقران عيسى قال فيه "كل ساعة تأخر دون تدخل عاجل هي انتكاسة صحية للتوأم، وما يقهرنا هو التجاهل والإهمال ولا مبالاة للمختصين معنا، بدءً من المختصين في قسطنطينة ووصولاً إلى وزارة الصحة بالعاصمة، التي تتحمل المسؤولية الكبرى. وحتى بصيص الأمل الذي تشبثنا به لإنقاذ الطفلتين أو إحداهما على الأقل تحاول الوزارة القضاء عليه من خلال التماطل في توفير الإمكانيات اللازمة لتجهيز قاعة الجراحة بالإمكانيات المطلوبة للجراحة".
وتضيف الصحيفة ان الأب تساءل وهو يذرف الدموع "هل كان الوزير ليقف موقف المتفرج لو ان ابنته او قريبته كانت المعنية بالوضع؟"
كما أعرب والدا الطفلتين عن تخوفهما من وفاة إحدى طفلتيهما قبل إجراء العملية، وتساءلا عن مصير الطفلة الثانية في هذه الحالة، وكيف يمكن لها ان تعيش وهي ملتصقة بجسد أختها.
وتشير الإحصائيات الى ان حالات التصاق التوأم آخذة بالازدياد في الجزائر.
ويعتبر مختصون ان هذه الحالات تعود الى أسباب وراثية، تتضاعف فرص حدوثها في الحمل بتوأم، في حين يرى آخرون ان السبب يكمن في تناول أدوية خاطئة أثناء فترة الحمل.
الجدير بالذكر ان مناشدة الجزائريين للعاهل السعودي ربما لم تأت من دافع إنساني بحت، اذ ان المملكة العربية السعودية قد حققت نجاحات كبيرة في مجال عمليات الفصل بين التوأم، التي يجريها وزير الصحة السعودي عبد الله الربيعة، الذي نجح بفصل التوأم عزيزة وسعيدة من المغرب وزينب ورقية من العراق وحسن ومحمود من مصر ومحمد وأمجد من الأردن، بالإَضافة الى إجراء عملية ولادة قيصرية لسيدة بحرينية ومن ثم الفصل بين طفليها التوأم، كما سبق للوزير الربيعة ان فصل بين التوأم سارة وإكرام من الجزائر.




-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
اقرفت عيشة امي يا شيخ
كل مادخلت
مخالف

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ 3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч على المشاركة المفيدة:

قديم 06-15-2011, 07:29 AM   رقم المشاركة : 2
تالين توتو
مشرفة سابقة






 

الحالة
تالين توتو غير متواجد حالياً

 
تالين توتو عضوية مشهورة نوعاً ماتالين توتو عضوية مشهورة نوعاً ماتالين توتو عضوية مشهورة نوعاً ما

شكراً: 917
تم شكره 883 مرة في 189 مشاركة

 
افتراضي رد: جزائريون يناشدون السعودية ويطلقون حملة لمساعدة التوأم زكاة وسلسبيل

سبحان الله
الله يكون في عونهم
مشكور على التقديم الاخبار
ويعطيك العافيه ..^^

رد مع اقتباس
قديم 06-15-2011, 02:25 PM   رقم المشاركة : 3
Anvas-ALwrd
مراقبة سابقة






 

الحالة
Anvas-ALwrd غير متواجد حالياً

 
Anvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدى

شكراً: 6,474
تم شكره 11,390 مرة في 2,447 مشاركة

 
افتراضي رد: جزائريون يناشدون السعودية ويطلقون حملة لمساعدة التوأم زكاة وسلسبيل



يالله متشافيهم وتعاافيهم ياارب

وان شاء الله الاطباء السعودين ميقصرون

وتنجح العمليه وينفصلوأآ

اللهم ااامين


رد مع اقتباس
قديم 06-15-2011, 03:00 PM   رقم المشاركة : 4
ayb-39
عضو فعال






 

الحالة
ayb-39 غير متواجد حالياً

 
ayb-39 عضوية تخطو طريقها

شكراً: 73
تم شكره 76 مرة في 25 مشاركة

 
افتراضي رد: جزائريون يناشدون السعودية ويطلقون حملة لمساعدة التوأم زكاة وسلسبيل

شكرا لك اخي على الخبر لكن هذا الحبر قديم قليلا لان حالة الطفلتين لم يكن يعلم بها احد سوى وزارة الصحة والقليل لكن بعد نشرها في الشروق هناك الكثير من الجزائريين والسعوديين ومن بلدان اخرى طلبو رقم الهاتف ليساعدوهم وهناك من قال انه سيتكفل بالعملية وحده عندما شاهدت ذلك التعوان بين العرب فرحتا كثيرا

ههه قال وزارة الصحة نحن ليس لدينا وزارة صحة اصلا انهم يهملون الاطفال والكثير من هم بهذه الحالة وهم ناسيينهم لكن الله لم ينساهم ولا ينسى شخص ابدا ولقد اتى الكثير لتطوع للمساعدة وشكرا لك مرة اخرى ونحن ليس لدينا اطباء جيدين في الجزائر الا القليل

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:49 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0