سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى العام

المنتدى العام مواضيع عامة - مناقشة مواضيع عامة - معلومات عامة - نقاشات | يمنع النقل الحرفي للمواضيع في القسم

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
5.00 من 5 عدد المصوتين: 2
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-13-2011, 03:43 PM
عضو نشيط
 
شكراً: 267
تم شكره 97 مرة في 49 مشاركة

HEMO~ عضوية تخطو طريقها









Oo5o.com (4) معلومات خطيرة جداً عن الماسونية و الطبقة المستنيرة

 


بسم الله الرحمن الرحيم


كلنا نسمع بالماسونية ولكن لانعرف ماهي قوانينها
ومتى انشئت ومادا تضم
اليوم انا بدي اعطيكم الجزؤ الاول من الماسونية
وعلاقتها باليهود و الطبقة المستنيرة

كَشف لغز الشَر الأعظم..(1)..(( معلومات خطيرة جداً عن الماسونية و الطبقة المستنيرة ))







لربما كان التاريخ الأسود لليهود نقمه عليها



و لربما ارتكبت اخطاءا كثيره في ما مضى


و لكن الماسونيه تعلمت من تجربتها جيدا


على مدى عقود لم تذكر الماسونيه كمنظمه فعاله في اوروبا كثيرا , و لكن ظهرت عده اخويات سريه في العصور الوسطى , كانت سريتها و غموضها احد اهم الأسباب لربط المؤرخين ظهورها بالماسونيه , بالأضافه إلى الجانب اليهودي أيضا.


و أعتقد أن هذه الأخويات كانت عباره عن تجارب لأعاده إحياء الماسونيه ليس إلا , او إعاده بعثها ( سمها ما شئت ) , إلا أن هذه التجارب تكللت أخيرا بالنجاح في عام 1717 م .



في 24 حزيران 1717، حين اتحدت أربعة محافل لندنية هي "الإوزَّة والمشواة"The Goose and the Gridiron و"التاج" The Crown و"شجرة التفاح" The Apple Tree و"الطاس وعناقيد العنب" The Rummer and Grapes فيما أسمته آنذاك "محفلاً أكبر"، فكان أول محفل أكبر من نوعه حتى ذلك الحين. وانتخبت أول "معلِّم أعظم" لها، كان حينئذٍ أنتوني ساير، الذي تلاه في العام 1718 جورج باين، ثم جان تيوفيل ديساغولييه (الفرنسي الأصل)، لتعود الرئاسة من بعدُ إلى جورج باين، ثم دوق مونتاغو في العام 1721، الذي شهدتْ الماسونية الإنكليزية في عهده، وعلى يده، انتشارًا واسعًا.
وكان في 17 كانون الثاني 1723 إقرار دساتير أندرسُن، أو ما سُمِّيَ وعُرِفَ بـدساتير الأخوية القديمة والمحترمة للبنَّائين الأحرار والمقبولين, تلك القواعد التي أضحت، منذ ذلك الحين، ولم تزل تُعتبَر إلى اليوم، النصَّ الأساسي، إن لم نقل دستور الماسونية المعروض للناس و للأعضاء الصغار !


ثم انتشرت الماسونية بعد هذا انتشار النار في الهشيم في أوساط النخب الأوروبية ، التوَّاقة إلى التحرر الفكري والانعتاق من جور كنيسة تلك الأيام وجمودها؛ فتوالدت محافلُها وتشعبت. فكانت محافل أخرى جديدة في إنكلترا واسكتلندا وإيرلندا. ثم انتقلت بعد هذا إلى القارة الأوروبية، ومنها إلى مختلف أصقاع المعمورة .


هذه مقتطفات من كتاب الدساتير لجيمس أندرسن




1- في ما يتعلق بالألوهيه و الدين

"بحكم التزامه،يُعتبَر الماسوني مجبرًا، بالخضوع للقانون الأخلاقي؛ وإن كان فهم فنَّه جيدًا فإنه لن يكون أبدًا ذلك الملحد الأبله، ولا ذلك المتحرر اللاديني."
"رغم أنه في الأزمنة الغابرة كان إلزاميًّا، وفي أي بلد، أن يعتنق الماسون ديانة ذاك البلد، أية كانت هذه الديانة، فإننا نجد أنه من الأنسب عدم إلزامهم بأية ديانة تحديدًا، إنما تلك التي يتفق حولها جميع البشر، وأن تكون لهم كامل الحرية فيما يتعلق الأمر بآرائهم الخاصة. بالتالي، يكفي أن يكونوا أناسًا طيبين ومخلصين، أناسًا أصحاب شرف ونزاهة، وذلك أيًّا كانت الانتماءات الدينية أو القناعات التي تميِّزهم."
"هكذا تصبح الماسونية مركز اتحاد ووسيلة لإقامة علاقات صداقة بين أشخاص كانوا بقوا متفرقين لولاها."


ملاحظات ( في جمله (رغم أنه في الأزمنة الغابرة كان إلزاميًّا، وفي أي بلد، أن يعتنق الماسون ديانة ذاك البلد، أية كانت هذه الديانة، فإننا نجد أنه من الأنسب عدم إلزامهم بأية ديانة تحديدًا ) نلاحظ , الإصرار على نظريه قدم الماسونيه !! )

إلا أن الغريب هو ذكره أن الماسوني كان مجبرا لإعتناق مذاهب و ديانات البلد المقيم به في أزمنه قديمه ؟؟

هل يشير الى تنصير اليهود بمحاكم التفتيش في اوروبا , أم أن اهداف الماسونيه تتطلب أن يكون هناك تمويه في موضوع الدين ؟؟
إن علاقه الطبقه البرجوازيه ( عماد الماسونيه في تلك الحقبه ) بالكنسيه تجعل من عدم الأصرار على دين بمثابه الضوء الأخضر للألحاد , و الوضع التاريخي يجعل هذا البند أمرا بالتحلل من الدين و ليس إعطاء هامش حريه فقط !
و ما أستغربه الحديث عن انتشار الماسونيه بهذا الشكل لدرجه تباين الديانات بين المناطق , طارحا تساؤلا مهما و هو مدى إنتشار الماسونيه في القدم؟؟

2-فيما يتعلق بالسلطه المدنيه و التبعيه لها

يُعتبَر الماسوني في الواقع تابعًا مسالمًا في كلِّ ما يتعلق بالسلطات المدنية، وأينما كان مقرُّ إقامته أو عمله؛ وبالتالي، لا يُفترَض أن يتورط على الإطلاق في أية مؤامرة أو تآمر يمسُّ سلامة الأمة ورفاهيتها، ولا أن يتصرف بشكل غير لائق تجاه الحكام التابعين. إن الحرب وسفك الدماء، والثورات، كانت دائمًا مُضِرَّة بالماسونية."
... ... ...
"إذا حصل وتمرد أيٌّ من الأخوة ضد الدولة فإنه ينبغي عدم تشجيعه على ذلك، والتعامل معه في نفس الوقت برأفة، وكإنسان بائس الحال. وفي حال لم تتم

إدانته بأية جريمة فإنه ليس بوسع الأخوية الوفية – التي يُفترَض فيها أن تستنكر التمرد، من أجل عدم إثارة السلطات القائمة، وعدم إعطائها أيَّ مبرر سياسي يثير الشكوك – طرده من المحفل، بحكم كون العلاقات التي تربطهما علاقات لا تنفصم عراها

ملاحظه
ربما يكون هذا البند هو اهم بند يضرب بكل الدستور الماسوني المزعوم حقا بعرض الحائط جاعلا منه ورقه تنفع مع حالات لا تعرف شيئا إسمه تاريخ ,
و كما سيتم العرض سوف نلاحظ أن الماسون ( الذين قسموا المؤامرات الى شريره و خيره في هذا البند !!! ) كانوا احق الناس بلقب المتآمرين .


3- السلوكيه داخل المعبد ( عفوا المحفل ) !


لا تدعو لخلافاتكم كأفراد أو لصراعاتكم أن تعبر عتبة هذا المحفل؛ وتجنبوا خاصةً أية نقاشات حول الديانات، والقوميات والسياسة، لأنه معروف أنه، بحكم كوننا ماسونًا، فإننا لا ندعو إلا لتلك الديانة العالمية التي ذكرنا أعلاه. ولأننا أيضًا من كلِّ الأمم واللغات والأعراق، فإننا نتجنب السياسة التي لم تؤدِّ في الماضي إلى ازدهار المحافل ولن تؤدي إلى ذلك في المستقبل"


ملاحظه

لماذا توحي لي جمله ، فإننا لا ندعو إلا لتلك الديانة العالمية التي ذكرنا أعلاه إلا بتعبير واحد

وهو


( النظام العالمي الجديد )




هل تعرفون ماهو الحلفان او القسم الذي يؤديه الماسوني
قبل ان يدخل الماسونية


القَسَم المخيف للأعضاء


• التّسع مؤسّسين كان عليهم أن يقسموا قسمًا مفزِعًا :
o أنا , ( فلان , ابن فلان) , أقسم باللّه , بالكتاب المقدّس و شرفي , و قد أصبحت عضواً من تسع مؤسّسين للجمعيّة , القوّة الخفية , ألزم نفسي يأن لا أخون إخوتي الأعضاء في أي شيئ قد يضرّ بشخصهم , ولا لخيانة أي شيء بخصوص قرارات الجمعيّة . ألزم نفسي بأن أتّبع مبادئها , و أن أدرِكَ جيداً القرارات المتتالية المعتَمَدة من قِبَلكم , التّسع مؤسّسون , بالطّاعة و الدّقّة , بالحماسة و الإخلاص . ألزم نفسي أن أعمل لزيادة في عدد أعضاءها . ألزم نفسي بأن أهاجم أيّ شخص يتّبع تعاليم يسوع الدجّال و لمكافحة أتباعه حتّى الموت . ألزم نفسي بألا أفشي أياً من الأسرار التي حُفِظَت بيننا, نحن التّسع : لا بين الدّخلاء و لا بين الأعضاء المنتسبين .
o إذا ارتكبت اليمين الكاذبة و خيانتي مؤكّدة في أننيّ قد كشفت أياً من الأسرار أو أي نص من نصوص القوانين المحفوظة حفظاً بيننا و بين ورثتنا , فعندها سيكون لدى لجنة الثمانية كل الحقّ بقتلي بكلّ الوسائل المتاحة
معنى أدوات و رموز الماسونية


• شرح الملك أغريبا معنى الأدوات و الرّموز التي استُخدِمَت في الماسونية :
o تعرفون الآن بأننا يجب أن نجعل الجميع يعتقدون بأن جمعيّتنا قديمة جدّاً... سنؤكّد هذا الغشّ باستعمال أدوات البناء التي استعملهل حيرام (Hiram) المهندس المعماريّ في بناء ( هيكل سليمان) , مثل الكوس ( زاوية النجّار ) , البوصلة , الجاروف , الموازين , المِطرقة , إلخ , كلّ الأشياء المصنوعة من الخشب و التي كان حيرام ابيف (Hiram Abiff) يملكها . ( صفحة 62 ) .
o "...كلّ جلسة ستُفتَتح بالضرب ثلاث مرّات بالتّتابع بهذه المطرقة ,, لهذا سنتذكّر إلى الأبد خلال القرون الآتية , أننا قد صلبناه , و بهذه المِطرقة قد ثبّتنا المسامير في يديه و قدميه , و قتلناه . النّجوم الثلاثة التي ترونها ترمز إلى الثّلاثة مسامير (( ملاحظة من أيّام النّهاية : لدى ميترييا ( واحد من أعداء المسيح ) علامة : في داخل هذه العلامة الكبيرة توجد نجوم داوود الثلاثة , و ذلك لإخبار الشّعب اليهوديّ بأنه يواصل عمل المؤسّسين ال 9 للماسونية : لاضطهاد الكنيسة التي هي الجسد الروحي للمسيح )) . نحن سنكون قادرين على أن تغييرها إلى ثلاثة نقاط و التي ستكون ذات نفس المغزى . من بين رموزنا ستكون الثّلاثة خطوات , للسخرية منهم من هذا التجديف : اللّه هو الآب , الابن و الرّوح القدس , و ادّعاؤه بأنّه الابن . ( صفحة 63) .
o و في داخل جمعيّتنا , سنعمل درجات , كما قد ذكرنا سابقًا . ستكون ثلاثاً و ثلاثين درجة (33) , و ترمز إلى عمر الدجّال . سنعطي اسماً لكلّ درجة و سنخلق الرّموز المشابهة الأخرى . كانت كلّ هذه الأشياء أفكاري و أفكار الإخوة موآب و حيرام (Moab and Hiram) . معنى هذه الرّموز السّاخرة لا يجب أن يُدْرَك أبداً , يجب أن يبقى بيننا نحن التسعة . و بالنسبة للإخوة الآخرين أو الأعضاء المنتسبين فرؤيتهم لهذه المرافق و الأدوات كافية لجعلهم يعتقدوا بأن الجمعيّة قد أُنْشِئَتْ في زمن سليمان (Solomon) أو حتى في أوقات سابقة . ( صفحة 64) .
o يمكن لأي أخ أن يقترح رمزًا جديدًا .
o ماذا تفكّرون و تلاحظون , أيها الإخوة , بخصوص ما قد قدّمته لكم ؟
o وافق الرجال الستة بدون اعتراض , و سُجّل كل شيء . ( من المخطوطة الأصليّة : 6 رجال و الثّلاثة مقترحون : الملك , موآب و حيرام ) .
o ثمّ قال الملك : دعونا نبتهج ! دعونا نبدأ الزحف على طريق الانتصار ! دعونا نأخذ خطواتنا الثّلاثة الأولى ! دعونا نضرب ثلاث مرّات بهذه المِطرقة المنتصرة , برمز الموت لعدوّنا الدجّال , رمز تأسيس مبادئنا المحترمة بأننا سنصلّح بمسامير الأخوّة و الاتّحاد ! دعونا كلّنا نصرخ بالفرح : إلى الأمام إلى النّصر ! ( صفحة 64 )
o أثناء الجلسة الأولى , خلق التّسع مؤسّسون أيضًا رمزًا جديدًا : المريلة التي رمزت إلى حماية الملابس من الطّين . هذا و مع الأدوات الماسونيّة جميعها الهدف منها هو إخفاء الغرض الحقيقيّ و للتأكيد ( المُزيّف ) بأن هذه الجمعية تعود للعصور القديمة . ( صفحة 64 ) .
o قال الملك الرئيس : أنا , مع سلطتي كرئيس ( و ليس كملك ) منحت الدّرجة (33) لكلّ واحد منكم , الدرجة الأعلى في جمعيّتنا . . . . منذ يُتّم أخونا حيرام من أبيه منذ الطفولة , و عدم معرفته لأحد غير أمّه الأرملة , أتقدّم لأدعو جمعيّتنا, الأرملة (The Widow) , و أطلب موافقتكم . من الآن فصاعدًا سيكون اسم المؤسّسين أبناء الأرملة (The Sons of the Widow) . سيسمّي كلّ عضو للجمعيّة نفسه ابنًا للأرملة حتّى نهاية الزمان لأننا نعتقد أن جمعيّتنا ستعيش حتّى نهاية الزمان . ( صفحة 65)
o ((( ملاحظة : أصبح الملك آغريبا أعمى خلال خمسة أيّام بسبب مرض في العيون , ثمّ شلّ و مات فيما بعد في السّنة 44 . أعمال الرسل (12:23) أبلغت أن الملك ضُرِبَ من قبل ملاك و أُكِلَ بالديدان قبل أن يموت .
<<< 21 ففي يوم معين لبس هيرودس الحلّة الملوكية وجلس على كرسي الملك و بدأ يخاطبهم .
22 فصرخ الشعب : هذا صوت إله لا صوت انسان ,
23 وفي الحال ضربه ملاك الرب لأنه لم يعط المجد لله , فصار يأكله الدود ومات >>>
حيرام آبيود حلّ محلّ الملك كرئيس للجمعيّة لكنّه اختفى بغموض و وُجِدَت جثّته مأكولة من قِبل النسور . أصبح ديساجليرز (Desaguliers) مجنوناً و مات في الفقر الشّديد ))) .



-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
:twitter
@321_brhom
رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ HEMO~ على المشاركة المفيدة:

قديم 09-13-2011, 04:15 PM   رقم المشاركة : 2
ســـيـبـرو
عضو سوبر






 

الحالة
ســـيـبـرو غير متواجد حالياً

 
ســـيـبـرو عضوية مشهورة نوعاً ماســـيـبـرو عضوية مشهورة نوعاً ماســـيـبـرو عضوية مشهورة نوعاً ما

شكراً: 1,819
تم شكره 1,461 مرة في 559 مشاركة

 
افتراضي رد: معلومات خطيرة جداً عن الماسونية و الطبقة المستنيرة

والله طلعت جد مانك هين يا هيمو ....
موضوعك فريد جدا وأنا أول مرة أسمع بالماسونية ....
تم الشكر + التقييم
واصل أبداعك أخي وأنا معك
بالتوفيق

رد مع اقتباس
قديم 09-13-2011, 07:34 PM   رقم المشاركة : 3
HEMO~
عضو نشيط






 

الحالة
HEMO~ غير متواجد حالياً

 
HEMO~ عضوية تخطو طريقها

شكراً: 267
تم شكره 97 مرة في 49 مشاركة

 
افتراضي رد: معلومات خطيرة جداً عن الماسونية و الطبقة المستنيرة


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ســـيـبـرو مشاهدة المشاركة

والله طلعت جد مانك هين يا هيمو ....
موضوعك فريد جدا وأنا أول مرة أسمع بالماسونية ....
تم الشكر + التقييم
واصل أبداعك أخي وأنا معك
بالتوفيق
منوره بردك العطر

رد مع اقتباس
قديم 09-13-2011, 07:36 PM   رقم المشاركة : 4
ώ ђ м❥«
مشرف سابق






 

الحالة
ώ ђ м❥« غير متواجد حالياً

 
ώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيطώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيطώ ђ м❥« عضوية لديها صيت بسيط

شكراً: 126
تم شكره 1,101 مرة في 432 مشاركة

 
افتراضي رد: معلومات خطيرة جداً عن الماسونية و الطبقة المستنيرة

سلمت اناملكـ، ع الطرح الرائع

وعسانا ما ننحرم من جديدكـ

دمت/ي بحفظ الباري

رد مع اقتباس
قديم 09-13-2011, 07:38 PM   رقم المشاركة : 5
HEMO~
عضو نشيط






 

الحالة
HEMO~ غير متواجد حالياً

 
HEMO~ عضوية تخطو طريقها

شكراً: 267
تم شكره 97 مرة في 49 مشاركة

 
افتراضي رد: معلومات خطيرة جداً عن الماسونية و الطبقة المستنيرة


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة taito klain مشاهدة المشاركة

سلمت اناملكـ، ع الطرح الرائع

وعسانا ما ننحرم من جديدكـ

دمت/ي بحفظ الباري
تسلم
مشكور علا ارد اراع

رد مع اقتباس
قديم 09-13-2011, 07:39 PM   رقم المشاركة : 6
Itachi*Uchiha
عضو متألق






 

الحالة
Itachi*Uchiha غير متواجد حالياً

 
Itachi*Uchiha عضوية ستكون لها صيت عما قريبItachi*Uchiha عضوية ستكون لها صيت عما قريب

شكراً: 131
تم شكره 349 مرة في 133 مشاركة

 
افتراضي رد: معلومات خطيرة جداً عن الماسونية و الطبقة المستنيرة

هذا الموضوع ليس بمنقول لكن هناك موضوع اخر للماسونية
ومشكور واصل ابداعك

رد مع اقتباس
قديم 09-13-2011, 07:42 PM   رقم المشاركة : 7
excipa
عضو متألق






 

الحالة
excipa غير متواجد حالياً

 
excipa عضوية ستكون لها صيت عما قريب

شكراً: 31
تم شكره 279 مرة في 139 مشاركة

 
افتراضي رد: معلومات خطيرة جداً عن الماسونية و الطبقة المستنيرة

مشكوووووووور اخي وكمان هما الايلومينادي وبوش كان معاهم

رد مع اقتباس
قديم 09-13-2011, 07:49 PM   رقم المشاركة : 8
alwrda
عضو متألق






 

الحالة
alwrda غير متواجد حالياً

 
alwrda عضوية تخطو طريقها

شكراً: 4
تم شكره 175 مرة في 85 مشاركة

 
افتراضي رد: معلومات خطيرة جداً عن الماسونية و الطبقة المستنيرة

يسلموووو على موضوع رااائع

رد مع اقتباس
قديم 09-13-2011, 08:25 PM   رقم المشاركة : 9
HEMO~
عضو نشيط






 

الحالة
HEMO~ غير متواجد حالياً

 
HEMO~ عضوية تخطو طريقها

شكراً: 267
تم شكره 97 مرة في 49 مشاركة

 
افتراضي رد: معلومات خطيرة جداً عن الماسونية و الطبقة المستنيرة

https://t0.gstatic.com/images?q=tbn:A...ZGDZBKpjlz8DPA

رد مع اقتباس
قديم 09-13-2011, 08:50 PM   رقم المشاركة : 10
miranda cosgrove
عضوية ذهبية






 

الحالة
miranda cosgrove غير متواجد حالياً

 
miranda cosgrove عضوية مشهورة نوعاً ماmiranda cosgrove عضوية مشهورة نوعاً ماmiranda cosgrove عضوية مشهورة نوعاً ما

شكراً: 188
تم شكره 774 مرة في 431 مشاركة

 
افتراضي رد: معلومات خطيرة جداً عن الماسونية و الطبقة المستنيرة

مشكوور موضوع راائع ومعلومات جديده
يعطيك الف عافيه

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:01 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0