سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > قسم التقنية و المعلومات > اخبار التقنية و الانترنت

اخبار التقنية و الانترنت اي فون 5, اي فون 4 اس, نوكيا N8, نوكيا C7, نوكيا C3, نوكيا C6, نوكيا E5, بلاك بيري تورش, بلاك بيري بولد

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-19-2011, 05:01 PM
الصورة الرمزية K A K A S H I
عضو سوبر
 
شكراً: 266
تم شكره 467 مرة في 192 مشاركة

K A K A S H I عضوية ستكون لها صيت عما قريبK A K A S H I عضوية ستكون لها صيت عما قريب








افتراضي د.السويل: 46 مليار ريال الإنفاق المتوقع على قطاع تقنية المعلومات بالمملكة بحلول عام 2015م

 

دشن فعاليات المؤتمر السعودي الدولي لتقنية المعلومات

د.السويل: 46 مليار ريال الإنفاق المتوقع على قطاع تقنية المعلومات بالمملكة بحلول عام 2015م


جانب من الحضور

تغطية: م. أمان الخالد
قال معالي رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور محمد بن إبراهيم السويل، إن الإنفاق على قطاع تقنية المعلومات في المملكة يشهد نمواً متزايداً في السنوات الأخيرة حيث وصل في العام 2010م إلى 27 مليار ريال، كما أنه من المتوقع أن يتضاعف هذا الرقم ليصل الإنفاق بحلول عام 2015م إلى نحو 46.3 مليار ريال ، وذلك حسب ما أورده تقرير تقنية المعلومات الصادر من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لعام 2010م .
وأوضح معالي الدكتور محمد السويل خلال تدشينه لفعاليات المؤتمر السعودي الدولي لتقنية المعلومات 2011م صباح اليوم بقاعة المؤتمرات بمقر المدينة بالرياض؛ أن الخطة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار التي تشرف على تنفيذها المدينة بالتعاون مع الجامعات والجهات البحثية قد وضعت(تقنية المعلومات) ضمن التقنيات الإستراتيجية التي تركز عليها الخطة، من أجل وصول المملكة إلى اقتصاد تحركه المعرفة والابتكار.


وأكد معالي الدكتور السويل حدوث تحولات عديدة ومجالات جديدة في قطاع تقنية المعلومات، وتتجلى هذه المجالات في الشبكات الاجتماعية مثل الفيس بوك والتويتر واليوتيوب وغيرها، والتي صاحبها تطور وانتشار للأجهزة الالكترونية النقالة والحاسبات اللوحية المتصلة بالإنترنت عبر الشبكات اللاسلكية.
وبيّن معاليه أن هناك مفهوماً جديداً في عالم تقنية المعلومات يطلق عليه (الحوسبة السحابية)، حيث تقدم البرمجيات كخدمة وليس كمنتج، الأمر الذي ترتب عليه إثارة مسائل متعلقة بالخصوصية وأمن المعلومات، مشيراً إلى التسارع الكبير في قدرات الحاسبات العملاقة التي ستصل إلى مستويات عالية جداً خلال سنوات قليلة .






د. محمد السويل






من جانبه أوضح رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور هاني بن محمد الزيد، بأن المؤتمر يركز على أربعة محاور رئيسة هي: الشبكات الاجتماعية، أمن المعلومات، الحاسبات فائقة السرعة، الشبكات اللاسلكية، مشيراً إلى أن فعاليات اليوم الأول تتضمن أربع جلسات علمية وكذلك في اليوم الثاني، كما انه من المقرر اختتام فعاليات المؤتمر بحلقة نقاش لبحث موضوع الحوسبة السحابية.
عقب ذلك بدأت فعاليات المؤتمر الذي يتضمن 16 ورقة عمل وحلقتي نقاش على مدى يومين تناقش التطورات العلمية في مجال تقنية المعلومات مع مجموعة الباحثين العالميين والخبراء، بهدف التعرف على الفرص السانحة في هذا المجال والذي يتطور بشكل متسارع، حيث يشخص المتحدثون في المؤتمر التطورات الحالية والمستقبلية المتاحة .
وتضمنت فعاليات المؤتمر في يومه الأول أربع جلسات علمية، تناولت الجلسة الأولى التي ترأسها الدكتور فايز بن عبدالله الحرقان، أبزر قضايا الشبكات الاجتماعية، وطرحت الجلسة ورقتين علميتين الأولى بعنوان: عالم الشبكات الاجتماعية على الانترنت، قدمها الدكتور بالاشندر كريشنامورثي، من مختبرات AT&T الأمريكية، فيما قدمت الورقة الثانية الدكتورة ناتاسا ميليك فريلنق، من مركز مايكروسوفت للبحوث بكامبريدج في المملكة المتحدة، وتحدثت خلالها عن تصميم وتطوير منصات حوسبة الشبكات الاجتماعية.
كما تناولت الجلسة الثانية برئاسة الدكتور خالد بن خلف المزيني، أبرز قضايا الشبكات الاجتماعية، حيث تضمنت هذه الجلسة استعراض ثلاث أوراق علمية، تحدثت الأولى عن الشبكات الاجتماعية المتنقلة الموجهة بحسب المعلومات من إعداد الدكتور أحمد حلمي، من جامعة فلوريدا الأمريكية.
فيما شرحت الدكتورة أليساندرا سالا من جامعة كاليفورنيا الأمريكية في مدينة سانتا باربرا في الورقة الثانية الخصوصية في قياس وتحليل شبكات رسوم البيانات الضخمة، أما الورقة الثالثة والتي جاءت بعنوان محرك بحث عن الوسائط المتعددة ، فقد قدمها الدكتور أرنولد سمولدرز، من جامعة أمستردام بهولندا .
واختصت الجلسة الثالثة للمؤتمر بقضية أمن المعلومات حيث ترأسها الدكتور خالد بن عبدالعزيز الغنيم، الرئيس التنفيذي لشركة العلم لأمن المعلومات، وتضمنت عرض ثلاث أوراق علمية، الأولى قدمها الدكتور رادها بوفندران، من جامعة واشنطن الأمريكية، وتطرقت إلى تحكم وأمن الأنظمة ذات المراكز المتعددة في بيئات غير آمنة.
وتناولت الورقة الثانية الطرق الصناعية وفرص البحث الجديدة في أمن شبكات السيارات وقدمها الدكتور أدريان بيرغ، من جامعة كارينجي ميلون الأمريكية، فيما اختتمت هذه الجلسة بورقة علمية من إعداد الدكتور باسل بن صالح العمير، من معهد بحوث الحاسب بالمدينة، وقدم خلالها نبذة عن بروتوكول محافظ على الخصوصية في أنظمة تحديد الهوية عن طريق تردد الموجات .
واختتم اليوم الأول للمؤتمر السعودي الدولي لتقنية المعلومات بجلسة نقاش عامة ترأسها الدكتور محسن بن محمد العبادي، من معهد بحوث الحاسب بالمدينة، وتم خلالها استعراض قضية أمن المعلومات وأهميتها لهذا القطاع .


-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ K A K A S H I على المشاركة المفيدة:

قديم 06-07-2012, 08:41 PM   رقم المشاركة : 2
ოყʂէεɾἶօմʂ
مراقب عام





 

الحالة
ოყʂէεɾἶօմʂ غير متواجد حالياً

 
ოყʂէεɾἶօմʂ عضوية شعلة المنتدىოყʂէεɾἶօմʂ عضوية شعلة المنتدىოყʂէεɾἶօմʂ عضوية شعلة المنتدىოყʂէεɾἶօմʂ عضوية شعلة المنتدىოყʂէεɾἶօմʂ عضوية شعلة المنتدىოყʂէεɾἶօմʂ عضوية شعلة المنتدىოყʂէεɾἶօմʂ عضوية شعلة المنتدىოყʂէεɾἶօմʂ عضوية شعلة المنتدى

شكراً: 18,337
تم شكره 11,572 مرة في 3,053 مشاركة

 
افتراضي رد: د.السويل: 46 مليار ريال الإنفاق المتوقع على قطاع تقنية المعلومات بالمملكة بحلول عام 2015م

مشكوور يعطيك العافية

واصل ابداعك وتالقك

يعطيك العافية

موفق ياغالي على الابداع

مجهود رائع وجميل منك


رد مع اقتباس
قديم 06-17-2012, 03:32 PM   رقم المشاركة : 3
ŤŘÃĭŇ
عضو سوبر






 

الحالة
ŤŘÃĭŇ غير متواجد حالياً

 
ŤŘÃĭŇ عضوية ستكون لها صيت عما قريب

شكراً: 200
تم شكره 497 مرة في 225 مشاركة

 
افتراضي رد: د.السويل: 46 مليار ريال الإنفاق المتوقع على قطاع تقنية المعلومات بالمملكة بحلول عام 2015م

جزاك الله خيرا

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:19 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0