سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى الرياضي

المنتدى الرياضي قسم خاص بالرياضة والرياضيين , اخبار الرياضين وبعض المقاطع الرياضية, والتغطية لبعض المُبارايات , يختص بالمُبارايات العالمية والمحلية

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-26-2012, 01:37 PM
الصورة الرمزية omarhessouka
مشرف المنتدى الرياضي
 
شكراً: 4,616
تم شكره 6,276 مرة في 2,160 مشاركة

omarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدى









Akhbaar الدوري الإسباني |قرائة لأهم المباريات الدوري الإسباني في الجولة الماضية

 



فاز برشلونة المتصدر ووصيف البطل على مضيفه ليفانتي 4-صفر وأبقى على فارق النقاط الثلاث التي تفصله عن أتلتيكو مدريد الذي تغلب بدوره على ضيفه إشبيلية بالنتيجة ذاتها اليوم الأحد في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

في المباراة الأولى على ملعب سيوداد دي فالنسيا، أمام 21 ألف متفرج، كان التهديد الحقيقي الأول من جانب ليفانتي بتسديدة قوية من خارج المنطقة أطلقها خوسيه باركيرو وتصدى لها فيكتور فالديس (13)، وسدد الأرجنتيني ليونيل ميسي كرة أرضية سريعة لامست اسفل القائم الأيسر لمرمى ليفانتي وخرجت (22).

وحاصر برشلونة مضيفه في منطقته بعد أن انتصف الشوط الأول فاقتصر اعتماد الأخير على المرتدات عبر الجناحين خوانلو والنيجيري أوبافيمي مارتينز.

وسدد ميسي مجدداً بين أحضان الحارس غوستافو مونوا (29)، وأمطر لاعبو برشلونة منطقة مضيفهم بالكرات خصوصاً من الكرات الحرة والركلات الركنية، لكن الكثافة الدفاعية لليفانتي حال دون تسجيل برشلونة حتى نهاية الشوط الأول.





وفي الشوط الثاني، ضرب ميسي دفاعات ليفانتي بسهولة وبسرعة بعد كرة بينية من أندريس إنييستا ودخل المنطقة ورفعها من فوق مونوا مباشرة في الشباك (47).

وكرر اللاعبان السيناريو تمريرة من إنييستا إلى ميسي فكرر الأخير مشهد الهدف الأول بالهدف الثاني (52) مسجلاً هدفه التاسع عشر ومبتعداً بفارق 7 أهداف عن غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد.

واهتزت معنويات ليفانتي بعد التأكد من الهزيمة فجاء دور إنييستا بالتسجيل بعد أن تلاعب بالدفاع ودخل المنطقة وسدد من بين ثلاثة لاعبين مباشرة في المرمى هدفاً ثالثاً (57).

وترك سيسك فابريغاس بصمة وسجل الهدف الرابع (63) بعد تمريرة من إنييستا الذي اختير أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2011-2012 على حساب ميسي ورونالدو.

ورفع برشلونة رصيده إلى 37 نقطة مقابل 34 لمطارده، فيما توقف رصيد ليفانتي عند 20 نقطة في المركز السادس.

أتليتيكو يمطر شباك إشبيلية برباعية



في المباراة الثانية حقق اتليتيكو مدريد فوزاً عريضاً 4-صفر على ضيفه إشبيلية، ورفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثاني.

على ملعبه فيسنتي كالديرون وأمام 50500 متفرج، وقع إشبيلية في المحظور عندما أسقط مدافعه فيديريكو فازيو لاعب أتلتيكو كوكي في المنطقة المحرمة فطرد واحتسب ركلة جزاء للفريق المضيف (20) نفذها بنجاح الكولومبي رادامل فالكاو (22) رافعاً رصيده إلى 11 هدفاً في البطولة.

وساءت أحوال إشبيلية أكثر حين حول مدافعه البوسني أمير سباهيتش كرة التركي اردا توران خطأ في مرماه (40).

وقبيل نهاية الشوط الأول، أضاف كوكي الهدف الثالث بعد أن تلقى كرة في مكان مناسب داخل المنطقة من دييغو كوستا زرعها في شباك الحارس أندريس بالوب (44).

ولم يحسن اتلتيكو في الشوط الثاني استغلال النقص العددي والمعنويات المنخفضة للضيوف واكتفى بإضافة هدف واحد سجله البرازيلي جواو ميراندا في الوقت بدل الضائع مستفيداً من تمريرة أردا توران (90+1).

وطرد الحكم إيغناسيو إيغليسياس ثلاثة لاعبين من إشبيلية وهم كل من الأرجنتيني فيديريكو فازيو(40) وإيفان راكيتيش (83) ومانويل لونا الذي أقصي في الدقيقة (81) رغم أنه لم يشارك في المباراة بسبب احتجاجه على قرارات الحكم.

وابتعد أتلتيكو مدريد 8 نقاط عن جاره ريال مدريد الذي سقط أمس للمرة الثانية في إشبيلية على يد ريال بيتيس صفر-1 بعد أن خسر قبلها أمام القطب الآخر في المدينة بالنتيجة ذاتها.

خيتافي يفوز خارج أرضه



ارتقى خيتافي إلى المركز السابع بفوزه الثمين على مضيفه إسبانيول 2-صفر سجلهما بدرو ليون سانشيز (17) وخوسيه ماني (90).

ورفع خيتافي رصيده إلى 19 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام اشبيلية الذي يحل ضيفاً على أتلتيكو مدريد لاحقاً، فيما تراجع إسبانيول إلى المركز الأخير بعدما تجمد رصيده عند 9 نقاط.

وتعادل أتلتيك بلباو مع ديبورتيفو لا كورونيا بهدف لأوسكار دي ماركوس (23) مقابل هدف لأبيل أغيار (52).

وعزّز اتلتيك بلباو موقعه في المركز الرابع عشر برصيد 15 نقطة مقابل 11 لديبورتيفو لا كورونيا الثامن عشر.

المصدر: أ ف ب

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:02 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0