سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى الرياضي

المنتدى الرياضي قسم خاص بالرياضة والرياضيين , اخبار الرياضين وبعض المقاطع الرياضية, والتغطية لبعض المُبارايات , يختص بالمُبارايات العالمية والمحلية

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-07-2013, 02:10 PM
الصورة الرمزية omarhessouka
مشرف المنتدى الرياضي
 
شكراً: 4,616
تم شكره 6,276 مرة في 2,160 مشاركة

omarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدى









5br2 برشلونة يحلّق وريال يستعيد توازنه

 




واصل برشلونة تحليقه في سمائه الخاصة وذلك بعدما حقق فوزه الحادي عشر على التوالي والسابع عشر هذا الموسم وجاء على حساب ضيفه وجاره اسبانيول 4-0، فيما استعاد ريال مدريد حامل اللقب توازنه رغم النقص العددي في صفوفه وتمكن بفضل نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو من الفوز على ضيفه ريال سوسييداد بصعوبة 4-3 اليوم الاحد في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب "كامب نو"، قدم برشلونة افضل هدية شفاء لمدربه تيتو فيلانوفا الذي تواجد على مقاعد الاحتياط بعد تعافيه سريعا من العملية الجراحية التي خضع لها من اجل استئصال ورم متجدد في الغدة اللعابية.

وكان فيلانوفا (44 عاما) خضع لعملية جراحية من اجل استئصال ورم في الغدة اللعابية في 22 تشرين الثاني/نوفمبر 2011 وعاد بسرعة الى التدريب في السابع من كانون الاول/ديسمبر، وهو كرر الامر مجددا لأنه خرج من المستشفى في 22 الشهر الماضي.

ولم يجد "بلاوغرانا" الذي لم يذق طعم الهزيمة هذا الموسم، صعوبة في أن يصبح على بعد 5 انتصارات متتالية من معادلة الرقم القياسي (16 فوزاً على التوالي) المسجل باسمه بالذات وحققه بين 16 تشرين الأول/أكتوبر 2010 و12 شباط/فبراير 2011، وفي أن يرفع رصيده إلى 52 نقطة في الصدارة بفارق 11 نقطة عن ملاحقه اتلتيكو مدريد عوضاً عن 9 وذلك بعدما اكتفى الأخير وبغياب هدافه الكولومبي رادميل فالكاو بتعادل مخيب مع مضيفه ريال مايوركا بهدف لراوول غارسيا (72)، مقابل هدف قاتل للبديل كيفن غارسيا مارتينيز (87).

وحسم برشلونة اللقاء باكراً وذلك بعد أن سجل أهدافه الأربعة في نصف الساعة الأول من اللقاء الذي عادل فيه أكبر فوز له على جاره اللدود بعد أن تغلب عليه 5-1 عام 2010 و4-صفر في اللقاء الأخير بينهما في الخامس من أيار/مايو 2012.

وبدأ النادي الكاتالوني اللقاء بشكل مثالي اذ افتتح التسجيل منذ الدقيقة 10 بعد لعبة جماعية رائعة اذ انتقلت الكرة بسلاسة من الجهة اليمنى الى الوسط ثم اليسرى حيث اندريس انييستا الذي توغل بها قبل ان يعكسها لتشافي هرنانديز الذي اودعها الشباك من مسافة قريبة.

ولم ينتظر برشلونة كثيرا ليضيف الهدف الثاني اثر مجهود فردي مميز لسيسك فابريغاس على الجهة اليسرى انهاه بتمريرة عرضية وصلت عبرها الكرة الى الارجنتيني ليونيل ميسي الذي فشل في تسديدها بالشكل المناسب لكنها وصلته الى بدرو رودريغيز الذي حولها في شباك فرانسيسكو كاسيا (15)، ثم ما لبث اللاعب ذاته ان اضاف الهدف الثالث في الدقيقة 27 بعد تمريرة من سيرجيو بوسكيتس.



ثم حان وقت ميسي ليجد طريقه الى الشباك للمباراة الثامنة على التوالي والمرة السابعة والعشرين في الدوري هذا الموسم والسادسة والثلاثين في جميع المسابقات، وجاء من ركلة جزاء انتزعها فابريغاس من الحارس كاسيا (29).

وبقيت النتيجة على حالها لما تبقى من الشوط الاول ولم يتغير الوضع في الشوط الثاني رغم الافضلية المطلقة لرجال فيلانوفا.

الريال يستعيد توازنه

واستعاد ريال مدريد حامل اللقب توازنه رغم النقص العددي في صفوفه وتمكن بفضل نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو من الفوز على ضيفه ريال سوسييداد بصعوبة 4-3.

ودخل ريال الى اللقاء وهو يبحث عن تعويض هزيمته امام ملقة (2-3) في المرحلة السابقة وقد نجح في تحقيق مبتغاه رغم النقص العددي في صفوفه منذ الدقيقة 6 بعد طرد الحارس انتونيو ادان، وذلك بفضل ثنائية للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ورفع ريال رصيده الى 36 نقطة معززاً موقعه في المركز الثالث بفارق خمس نقاط عن ملقا وريال بيتيس الرابع والخامس على التوالي.



وبدأ مدرب ريال البرتغالي جوزيه مورينيو بابقاء الحارس القائد ايكر كاسياس على مقاعد الاحتياط للمرحلة الثانية على التوالي بعد ان فعل الامر ذاته امام ملقة حين كان "سانت ايكر" خارج الخشبات الثلاث للنادي الملكي للمرة الاولى منذ عام 2002 بسبب العلاقة المتوترة بين الرجلين.

وكانت بداية ريال مثالية اذ تمكن من افتتاح التسجيل بعد مرور دقيقة ونصف على البداية اثر تمريرة بينية متقنة من الالماني سامي خضيرة للفرنسي كريم بنزيمة الذي وضع الكرة في شباك الحارس التشيلي كلاوديو برافو.

لكن فرحة رجال مورينيو لم تكتمل لان الحارس ادان اهدى سوسييداد هدف التعادل واجبر فريقه على اكمال اللقاء بعشرة لاعبين بعد اسقاطه المكسيكي كارلوس فيلا داخل المنطقة فاحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها تشابي برييتو بنجاح (9).

واضطر مورينيو ورغما عنه الى اشراك كاسياس على حساب خوسيه ماريا كاليخون بعد طرد ادان، لكن النقص العددي لم يؤثر على صاحب الارض اذ تقدم مجددا في الدقيقة 35 عبر خضيرة الذي حول الكرة بكعبه في شباك برفو بعد تسديدة من حدود المنطقة عبر البرتغالي ريكاردو كارفاليو.

لكن سوسييداد ادرك التعادل مجددا بعد 5 دقائق فقط عبر برييتو الذي وصلته الكرة على الجهة اليمنى بعد ان ارتدت من الدفاع اثر تسديدة بعيدة من فيلا، فسددها بعيدا عن متناول كاسياس (40).

وفي الشوط الثاني، تقدم ريال مدريد للمرة الثانية بفضل رونالدو الذي وصلته الكرة بتمريرة بينية من بنزيمة فوضعها تحت برافو (68) ثم ما لبث ان اضاف هدفه الشخصي الثاني في اللقاء والسادس عشر هذا الموسم من ركلة حرة نفذها من الجهة اليسرى فارتدت الكرة من العارضة ودخلت شباك حارس اسبانيول الذي يتحمل مسؤولية الهدف لانه اعتقد ان الكرة خارج الخشبات الثلاث (70).

لكن سوسييداد عاد الى اجواء اللقاء سريعا وقلص الفارق بفضل هدف ثالث لبرييتو الذي انفرد بكاسياس بعد تمريرة بينية من غونزالو كاسترو قبل ان يضع الكرة في الشباك (76).

وفاز سلتا فيغو على ضيفه بلد الوليد 3-1 على ملعب بالايدوس وامام 24500 متفرج.

وافتتح سلتا فيغو التسجيل في وقت مبكر عن طريق ياغو اسباس (9)، ورد بلد الوليد في وقت مبكر من ركلة جزاء نفذها البرتو بوينتو (12).

ومنح ياغو اصحاب الارض التقدم مجددا (30)، وعزز لوبيز اليكس سانشيز هذا التقدم بالهدف الثالث (52).

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ omarhessouka على المشاركة المفيدة:

قديم 01-07-2013, 07:56 PM   رقم المشاركة : 2
سحر الخيال
عضو سوبر






 

الحالة
سحر الخيال غير متواجد حالياً

 
سحر الخيال عضوية معروفة للجميعسحر الخيال عضوية معروفة للجميعسحر الخيال عضوية معروفة للجميعسحر الخيال عضوية معروفة للجميعسحر الخيال عضوية معروفة للجميعسحر الخيال عضوية معروفة للجميع

شكراً: 5,706
تم شكره 1,429 مرة في 647 مشاركة

 
افتراضي رد: برشلونة يحلّق وريال يستعيد توازنه

يعني عشان ما بتابع يعني يبدا يسترجع توازنه خخخخ
<<عندها نحاسة كل ما تشجع فريق يبدا يضعف خخخخ
شكرا لك اخي على مبادرتك في طرح الاخبار ^^
بارك الله فيك
~في امان الله~

رد مع اقتباس
قديم 01-12-2013, 09:20 PM   رقم المشاركة : 3
نومـا
مراقبة عامة






 

الحالة
نومـا غير متواجد حالياً

 
نومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدىنومـا عضوية شعلة المنتدى

شكراً: 6,547
تم شكره 8,044 مرة في 2,309 مشاركة

 
افتراضي رد: برشلونة يحلّق وريال يستعيد توازنه

السلام عليكم
إيه دا كله تغطية جامدة من معلقنا عمر
إن شاء الله نعوض الخسارة
يعطيك العافية على الخبر

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ نومـا على المشاركة المفيدة:
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:43 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0