سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى الرياضي

المنتدى الرياضي قسم خاص بالرياضة والرياضيين , اخبار الرياضين وبعض المقاطع الرياضية, والتغطية لبعض المُبارايات , يختص بالمُبارايات العالمية والمحلية

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-20-2013, 01:50 PM
الصورة الرمزية omarhessouka
مشرف المنتدى الرياضي
 
شكراً: 4,616
تم شكره 6,276 مرة في 2,160 مشاركة

omarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدىomarhessouka عضوية شعلة المنتدى









5br2 كأس امم افريقيا 2013 : جنوب إفريقيا تتعادل مع الرأس الأخضر في افتتاح الـ"كان"

 



تعادل منتخب جنوب إفريقيا مستضيف البطولة مع منتخب الرأس الأخضر دون أهداف اليوم السبت في المباراة الافتتاحية للنسخة التاسعة والعشرين لكأس أمم إفريقيا.
وتلعب جنوب إفريقيا والرأس الأخضر ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضاً المنتخبين المغربي والأنغولي.
شوط ضعيف

بنسق بطيئ انطلقت أول مباراة من كأس أمم إفريقيا لكرة القدم بين البلد المستضيف والرأس الأخضر الفريق الطامح إلى تقديم نفسه بأفضل ما يكون في أوّل مشاركاته بالعرس الإفريقي.
وانتظرت جماهير ملعب "سوكر سيتي" الدقيقة 15 لتشهد أول فرصة في المباراة لكن ليست بأقدام أصحاب الضيافة حيث كاد لويس كارلوس سواريز الملقب بـ"بلاتيني" أن يفتتح النتيجة لـ قروش الأطلسي" لكنه أخفق في منح التقدم لمنتخب بلاده.
بعد فرصة "بلاتيني" زادت الثقة لدى الوافد الجديد على عرس إفريقيا وسيطر أبناء المدرب لوتشيو أنطونيز على مجريات الحوار بين غرب القارة وجنوبها، لكن دون فاعلية تهديفية.
في الجهة المقابلة بدا منتخب "البافانا بافانا" متواضع الإمكانات ولم يتمكن من خلق الفرص التي تمنحه شرف تسجيل أول أهداف البطولة التي تستضيفها بلاده للمرة الثانية في تاريخ بلد نيلسون مونديلا.
ورغم خبرة المشاركات السبع لمنتخب جنوب إفريقيا بطل المسابقة عام 1996 إلا أن مستوى زملاء تشابالالا كان متواضعاً جداً رغم مؤازرة الفوفوزيلا لـ"الأولاد" من مدرجات سوكر سيتي.
مع تقدم دقائق الشوط الأول بدا أن منتخب الرأس الأخضر راضٍ عن نتيجة التعادل أمام البلد المستضيف في أول مباريات البطولة، واكتفى زملاء القائد فيرناندو نيفاز بتأمين مناطقهم ومحاولة إيجاد الثغرات في دفاع "البافانا بافانا"، مقابل شوط متواضع جداً وغير مبشّر لمستضيف البطولة الذي تميز ظهوره الأول في "الكان" باللعب العشوائي وعدم التناسق والتناغم بين الخطوط الثلاثة، لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي وملاحظة مستوى متوسط للوافد الجديد على عرس "ماما أفريكا"، وضعيف جداً لأصحاب الضيافة.
النشاز يتواصل

الشوط الثاني توقع الجميع أن يكون مغايراً لما كان عليه النصف الأول من المباراة، وانتظر الجميع أن تكون الجرأة والمجازفة الهجومية ميزة هذا الشوط، لكن النشاز استمر بطلاً لافتتاح البطولة.


ورغم دفع المدرب الجنوب إفريقي غوردن إيغوسوند بأسماء جديدة من أجل خلق الثقل الهجومي للمنتخب بلاده، فإن " الأولاد" لم يستطيعوا الوصول إلى مرمى الحارس فوزينها الذي استمتع براحة مفتوحة حتى أول تهديد خطير من منتخب جنوب إفريقيا والذي جاء عن طريق اللاعب بيرنارد بارك في الدقيقة 56، لكن حامي شباك الرأس الأخضر تألق في التصدي للمحاولة الوحيدة والمحتشمة لأصحاب الضيافة.
ورغم انكماشه الدفاعي في الشوط الثاني، فقد كانت محاولات منتخب الرأس الأخضر أكثر خطورة وكاد مينديز أن يفتتح النتيجة في الدقيقة 72 لولا تدخل الحارس ليتوميلينغ كوني الذي أبعد رأسية مينديز و حافظ على نظافة شباكه وحظوظ بلاده فيما تبقى من مباريات المجموعة الأولى ضمن فعاليات كأس أمم إفريقيا 2013.
تشكيلة المنتخبين:
الرأس الأخضر
حارس المرمى: فوزينها (1)
الدفاع: فرناندو فاريلا (3) – فريتاس نيفالدو ألفيش (18) – فيرناندو نيفاز (6)
وسط الميدان: (7) – إلفيس مانويل (5) طوني فاريلا مونتيرو (8) - ماركو بولو سواريز (15) –لويس سواريز "بلاتيني" (7)
الهجوم: هيلدون أغوستو ألميدا (10) – كارليتوس إيمانويل (23)- إسحاق مينديز دي غراشا (20)
جنوب إفريقيا
حارس المرمى: ليتوميلينغ كوني
الدفاع: كالفين نغونكا (5)- دكتور سابونغا (21)- سانديل كومالو (14)- تابو ماتلابا (11).
وسط الميدان : لورانس تشابالالا (8)- كاغيشو ديكاغوا (13) - توسو بالا (18) – رينيلوي ليتشولونيان (12)
الهجوم: بيرنارد باركر (17) – ليلوهونولو ماجور (7)
الحكام:
الحكم الرئيسي : جمال الحيمودي (الجزائر)
الحكم المساعد الأول: فليتسيان كاباندا (رواندا)
الحكم المساعد الثاني: سونغويفولو ييو (كوت ديفوار)
الحكم الرابع: نوماندياز دووي (كوت ديفوار)

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share

التوقيع :
رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:53 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0