سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

العودة   ملتقى مونمس ® > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى الرياضي

المنتدى الرياضي قسم خاص بالرياضة والرياضيين , اخبار الرياضين وبعض المقاطع الرياضية, والتغطية لبعض المُبارايات , يختص بالمُبارايات العالمية والمحلية

!~ آخـر 10 مواضيع ~!
إضغط على شارك اصدقائك او شارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع
من 5 عدد المصوتين: 0
انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-05-2011, 12:03 PM
مشرف سابق
 
شكراً: 396
تم شكره 551 مرة في 188 مشاركة

3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч عضوية ستكون لها صيت عما قريب









Oo5o.com (5) أخبار الرياضة السعودية والعربية والعالمية لـ يـوم الاربعاء 5 يناير 2011

 


حصريا لمنتديات مونمس





عقد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر وبحضور الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب، رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، والأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز، نائب الرئيس العام لرعاية الشبابه، نائب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، اليوم مؤتمراً صحفياً وذلك بقاعة الاجتماعات بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض.

وقدم مستشار الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس لجنة الاحتراف عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم، الدكتور صالح بن ناصر، في بداية المؤتمر موجزاً عما قام به الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم بعد اعتماد نظامه الأساسي من الفيفا, مشيداً بالتعاون الذي وجدوه من المسؤولين في الفيفا وخصوصاً الإدارة القانونية وإدارة شؤون وأوضاع اللاعبين.

وأشاد الدكتور ابن ناصر إلى جهود الاتحاد العربي السعودي في تطوير لعبة كرة القدم بصفة مستمرة والترويج لها والإشراف عليها وفق القيم السامية والتربوية والثقافية والإنسانية وأسس اللعب النظيف, من خلال البرامج الشبابية التطويرية وتنظيم مسابقات كرة القدم المحلية التي تبلغ 14 مسابقة على مختلف المستويات, إلى جانب تنظيم المشاركات للمنتخبات والأندية السعودية عربياً وقارياً ودولياً, إضافة إلى وضع اللوائح والأحكام وضمان إنفاذها بما في ذلك اللوائح التوضيحية والتنفيذية لأحكام هذا النظام وحماية مصالح أعضائها.

بعد ذلك قدم رئيس اللجنة القانونية المستشار القانوني للاتحاد، الدكتور ماجد قاروب، إيجازاً عن العديد من الموضوعات بهيئة دوري المحترفين السعودي التي يرأسها الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز, واستعرض مسيرة التطوير القانوني للاتحاد السعودي ولجانه, مشيراً إلى أن مسيرة التطوير القانوني بدأت عام 2007م عندما تم التعاقد مع بيوت خبرة في هذا المجال وفي العام الذي يليه تم تعيين مستشار قانوني في لجنة الانضباط, وإنشاء هيئة دوري المحترفين السعودي.

عقب ذلك ألقى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر كلمة عبر فيها عن سروره بتواجده في المملكة بدعوة من الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز, واصفاً إحساسه بعد زيارته الأولى قبل 30 عاماً بالعمل في مجال تطوير كرة القدم في المملكة التي أصبحت في مقدمة الدول في هذا المجال، إضافة إلى المجال السياسي، مشيداً في هذا الصدد بالتطور الكبير التي شهدته كرة القدم السعودية خلال السنوات الماضية.

وأشاد بلاتر بما يقدمه الاتحاد السعودي لكرة القدم لتطوير اللعبة، متطلعاً إلى أن يكون دوري المحترفين يعمل باحتراف في كل الأمور المعنية، فتطبيق الاحتراف يعني تطويراً للشباب.

وأكد بلاتر أن الاتحاد الدولي سيقدم كل مساعدة وسيواصل العمل مع الاتحاد السعودي ما دام هناك حاجة لذلك، وهذا ضمن مبدأ التضامن لأجل التطوير, معبراً عن سعادته باستفادة المملكة من مشروع الهدف الذي سيعود بالنفع من خلال المرافق والملاعب وفي جميع مجالات كرة القدم، لافتاً إلى أن الفيفا يدعم كرة القدم السعودية وأنديتها, متمنياً لهم التوفيق والنجاح.

عقب ذلك بدأ المؤتمر الصحفي حيث أكد رئيس الاتحاد الدولي أن مشروع الهدف هو إحدى الأفكار التي تم تطويرها عام 1989م عندما تولى رئاسة الفيفا لإيجاد مشروع تضامن مع الاتحادات التي تحتاج لمساعدة ولديها مبادرات لجميع الاتحادات ومن ضمنها الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، حيث يضمن المشروع في المملكة إنشاء عشرة ملاعب سيقوم الفيفا بالمشاركة في هذه المشاريع التي تبلغ قيمتها 400 ألف دولار, مؤكداً أن قرار استضافة دولة قطر لمونديال 2022م كان قراراً حكيماً وكانت رغبة من الجميع.

وعن استضافة دولة قطر المونديال أثناء فصل الشتاء قال رئيس الفيفا: "استناداً إلى اللوائح ووثائق المنافسة لاستضافة كأس العالم 2022م يجب أن تقام البطولة في أراضي دولة قطر خلال شهري 6 , 7 / 2022م بعد اتخاذ القرار صدرت أصوات من لاعبين سابقين تبنوا هذا الموضوع لتغيير تواريخ استضافة البطولة, ولم يتخذ أي قرار حياله والوقت ليس مناسباً الآن لطرحه وإن كان هناك إمكانية لمثل هذا الموضوع سيتم هناك طلب بهذا الشأن.

بلاتر: الرئيس العام ونائبه قدما الجهد والعطاء للكرة السعودية

استقبل الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم وبحضور الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم في مكتبه اليوم، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" جوزيف بلاتر بمناسبة زيارته للمملكة. ورحب الرئيس العام لرعاية الشباب في بداية اللقاء برئيس الاتحاد الدولي والوفد المرافق له بمناسبة زيارته للمملكة، منوهاً بالجهود التي يبذلها بلاتر لخدمة كرة القدم وبرامجها والعمل على تطويرها في جميع أنحاء العالم.

عقب ذلك ناقش الرئيس العام لرعاية الشباب مع رئيس الاتحاد الدولي مجالات التعاون المشترك بين الاتحادين السعودي والدولي وسبل دعمها وتطويرها.

من جانبه عبر جوزيف بلاتر عن سعادته واعتزازه بزيارته الحالية للمملكة التي تأتي بدعوة من الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز في إطار التشاور والتفاهم المستمر في كل ما يتعلق بتدعيم البرامج المشتركة بين الاتحادين السعودي والدولي، منوهاً بما يبذله الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز والأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز من جهود في سبيل تعزيز العلاقات الثنائية بين الاتحادين السعودي والدولي، وما يقدمانه من جهد وعطاء من أجل خدمة الرياضة السعودية وبصفة خاصة كرة القدم وبرامجها المصاحبة التي حققت العديد من الإنجازات والانتصارات على الصعيدين القاري والدولي والتي كانت محل إعجاب وتقدير جميع المراقبين، متمنياً للرياضة السعودية استمرار التفوق والنجاح.

وفي نهاية اللقاء قدم الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز هدية تذكارية لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم وهدايا مماثلة لأعضاء الوفد المرافق .

كما تسلم الرئيس العام لرعاية الشباب ونائبه هديتين تذكاريتين من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.
حضر الاستقبال وكلاء الرئيس العام لرعاية الشباب وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.

السعودية تتعادل مع انجولا بدون أهداف قبل كأس اسيا



تعادل المنتخب السعودي لكرة القدم مع نظيره الانجولي بدون أهداف اليوم الثلاثاء في مباراته الودية الثالثة والأخيرة قبل المشاركة في نهائيات كأس اسيا التي تنطلق في الدوحة يوم الجمعة المقبل.

وكان المنتخب السعودي خسر أمام العراق 1-صفر ثم فاز خارج قواعده على البحرين بالنتيجة ذاتها في اطار استعداداته لخوض البطولة القارية.

وشهدت مباراة اليوم طرد لاعب انجولا فرناندو دا كوستا نهاية اللقاء.

وغاب عن المنتخب السعودي قائده ياسر القحطاني الذي قال في حديث تلفزيوني "فضل المدرب (البرتغالي جوزيه) بيسيرو إراحتي بعد أن لعبت المباراتين الماضيتين."

واستعان بيسيرو في خط الهجوم بالثنائي ناصر الشمراني ونايف هزازي قبل أن يدفع بمهند عسيري في الشوط الثاني.

وسيطر المنتخب السعودي على الشوط الأول وسنحت له فرصتان للتسجيل عبر المدافع أسامة المولد لكنه سدد الكرة في المناسبتين فوق العارضة في الدقيقتين الرابعة و11.

وكاد هزازي أن يخطف هدفا بعد أن مرر له محمد الشلهوب كرة لكنه سدد فوق العارضة في الدقيقة 26.

ودفع بيسيرو بحسن معاذ وعبده عطيف واخرج مشعل السعيد
والشلهوب مع بداية الشوط الثاني دون أن تتغير النتيجة.

الرئاسة دعمت الأرضية بنظام احتياطي يعمل تلقائياً .. الدويش:
خلل الصرف أدى إلى تراكم المياه في ملعب الأهلي


أوضح وكيل الرئيس العام للشؤون الفنية المهندس فهد الدويش حول ما نشر في عدد من الصحف المحلية يوم أمس الأول عن تراكم مياه الأمطار التي هطلت الخميس الماضي على محافظة جدة في ملعب الأمير سلطان بن فهد في النادي الأهلي، بأن تراكم المياه داخل الملعب جاء نتيجة لهطول الأمطار بكمية كبيرة وفي وقت قصير لم تتمكن قنوات الصرف في الملعب من استيعاب تصريف هذه الكميات الكبيرة من المياه التي غمرت أرضية الملعب في وقت قصير، إلى جانب وجود خلل طارئ في إحدى قنوات الصرف ساهم في إضعاف عملية التصريف.
وأكد المهندس الدويش أن الجهات المعنية في الرئاسة تعاملت في حينه مع الوضع بشكل سريع حتى لا يؤثر ذلك على أرضية الملعب وتم إخلاء جميع كميات المياه من أرضيات الملعب في نفس الليلة، كما تم دعم نظام الصرف الحالي بنظام احتياطي تحسبا لأي ظرف طارئ مستقبلا.
وأبان وكيل الرئيس العام للشؤون الفنية بأن هذا الموقف كان محل اهتمام ومتابعة الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ونائبه الأمير نواف بن فيصل، اللذين وجها في حينه باتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة الوضع بشكل سريع ودائم من خلال وضع نظام احتياطي يعمل تلقائيا في حال نزول مثل هذه الكميات الكبيرة من الأمطار مستقبلا.

صرف باقي عقود اللاعبين منتصف الشهر الحالي .. فهد بن خالد:
الأهلي بحاجة لـ 100 مليون والعجز فاق 45


أكد رئيس النادي الأهلي الأمير فهد بن خالدعبر برنامج الجولة الفضائي أن الدخل التلفزيوني لا يفي بمستلزمات النادي وهو الدخل الرئيس لجميع الأندية، مبديا تخوفه من مستقبل الأندية في الأعوام القليلة المقبلة، مضيفا أن ابتعاد الأمير خالد بن عبدالله عن النادي سيمثل منحدرا صعبا على الصعيدين المعنوي والمادي.
وكشف الرئيس الأهلاوي أن النادي بحاجة لدعم بقيمة مائة مليون، حيث تمثل المصروفات ما قيمته 55 مليونا، بمعني أن العجز سيكون سيقدر بـ45 مليونا.
وأشار رئيس النادي أن هناك التزامات مالية على الإدارة لبعض اللاعبين الذين تم التوقيع معهم، وستلتزم الإدارة بصرفها خلال منتصف الشهر الحالي، لاسيما وأن جميع الأندية تمر بذات الظروف.
كما أوضح الأمير فهد بن خالد أن هناك اجتماعا مع اللاعب جفين البيشي ووكيله اليوم، مؤكدا رغبة البيشي في بقائه ضمن صفوف الأهلي، إلى جانب الاجتماع الذي يعقد اليوم مع المدرب مليوفان والذي سيتم من خلاله اختيار اللاعب الأجنبي (المدافع)، وسيتم التوقيع مع معه خلال الـ48 ساعة المقبلة، مبينا أن نادي الشباب يتفهم إعارة عطيف للأهلي في حالة عدم مقايضته مع وليد عبدربه.
من جهة أخرى، أكدت لـ «عكاظ» مصادر خاصة عودة أحمد بصفر عضو شرف النادي الأهلي مجددا إلى عضوية مجلس النادي، كعضو مجلس إدارة ومشرف على الألعاب المختلفة،
إلى ذلك، واصل الفريق الأهلاوي تدريباته أمس على فترتين صباحية ومسائية، اشتملتا على تمارين لياقية في صالة الحديد وعلى ملعب النادي بمشاركة جميع اللاعبين عدا مالك معاذ الذي تواجد في عيادة النادي؛ بسبب آلام ظهره، كما شهد التدريب غياب العماني عماد الحوسني والبرازيلي مارسينهو ديسلفا لليوم الثاني على التوالي بإذن من الجهاز المشرف، من جهة أخرى، وصل فريق الأهلي الأولمبي إلى الدمام البارحة بعد أن اختتم استعداداته على ملعبه للقاء الاتفاق الليلة، على ملعب عبدالله الدبل في نادي الاتفاق، وذلك ضمن الجولة الـ14 من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد للفرق الممتازة تحت 21 عاما.
كما تلقى الجهاز الإداري المشرف على الفريق الأولمبي خطاب لجنة المسابقات الذي يتضمن تحديد تاريخ المباراة المؤجلة أمام الوحدة التي ستنظم الاثنين 28 مارس 2011م.

الأجانب والشهراني يقاطعون التدريبات


السلهام للاعبي النصر: لا تلتفتوا إلى كلام الإعلام



استأنف لاعبو فريق النصر الأول لكرة القدم تدريباتهم بعد انتهاء الإجازة التي مُنحت لهم، وجاءت البداية باجتماع للمدير العام لكرة القدم سلمان القريني، بيّن من خلاله أهمية المرحلة القادمة وبرنامج إعداد الفريق، مؤكداً ثقته بهم ليكونوا جاهزين تماماً لخوض غمار ما تبقى من منافسات الموسم.

بعد ذلك بدأ التمرين، الذي ركّز فيه مساعد المدرب استيفانو على الجوانب اللياقية التي اشتملت على تدريبات بالحواجز وبالملعب الرملي، ثم قسّم اللاعبين لمجموعتين، وقاموا بأداء تكتيكي خفيف من خلال اللعب من لمسة واحدة، واختُتم التمرين بمناورة خفيفة على نصف الملعب.

وفي نهاية التمرين التقى نائب رئيس النادي عامر السلهام اللاعبين والجهازين الفني والإداري، وبيّن لهم أهمية الفترة القادمة وما تشتمل عليه من منافسات محلية وقارية.

وقال: "لا بد من تضافر كل الجهود من أجل تحقيق آمال وتطلعات جماهير العالمي، وثقتنا بكم لا حدود لها، وأنتم أهلٌ لذلك، وعليكم بعدم الالتفات إلى ما يدور في الإعلام من محاولات هدفها التأثير على مسيرة التطور الذي يشهده النادي بصورة عامة والفريق الأول خاصة. وأتمنى لكم التوفيق".

على صعيد منفصل غاب عن التمرين اللاعبون الأجانب الأربعة؛ لحصولهم على إذن مسبق بتمديد إجازاتهم، وستكون عودتهم إلى التمارين ابتداء من يوم السبت، كما غاب اللاعب محمد الشهراني، وحضر في العيادة الطبية كل من محمد عيد وعبده برناوي؛ حيث يخضعان لبرنامجَيْن علاجيَّيْن.


قاد أول تدريباته.. ويكشف جديده في مؤتمر يوم الخميس

هكتور يطالب الشباب بمعسكر خارجي و4 وديات



عقد رئيس مجلس إدارة نادي الشباب خالد البلطان اجتماعاً مع المدير الفني للفريق الأرجنتيني أنزو هكتور، تم خلاله مناقشة برنامج الفريق للفترة المقبلة، وكذلك الوقوف على الاحتياجات والمتطلبات التي يحتاج إليها الفريق.

وطالب هكتور خلال الاجتماع بإقامة معسكر خارجي للفريق لمدة أسبوعين، وخوض ثلاث إلى أربع مباريات ودية. وأشار هكتور خلال الاجتماع إلى متابعته مباريات الفريق الأخيرة في الدوري من خلال إقامته في موطنه.

من جهة أخرى تقرر أن يُعقد في تمام الساعة الخامسة عصر الخميس المقبل مؤتمرٌ صحفيٌّ للمدرب هكتور بمقر النادي؛ وذلك للحديث عن تفاصيل عودته وقبوله عرض فريق الشباب، وكذلك للإجابة عن استفسارات الإعلاميين. وكان هكتور قد تولى اليوم مهامه الرسمية بعد أن قاد الحصة التدريبية، وقد عقد قبل انطلاقتها اجتماعاً مع اللاعبين بحضور نائب الرئيس المكلف عبدالله القريني، الذي رحب بهكتور، وأثنى على عمله السابق بالنادي، متمنياً له التوفيق بمهمته المقبلة.

وأكد هتكور سعادته بالعودة للعمل في نادي الشباب وقيادة نجومه لتحقيق المزيد من البطولات. جاء ذلك أثناء حديثه مع اللاعبين، الذي أكد من خلاله أن هدفه الرئيسي المنافسة على الدوري والانطلاقة بصورة جيدة في دوري أبطال آسيا 2011م. مؤكداً أن ذلك لن يتم إلا بتعاون الجميع، ومشيراً إلى أن معرفته الجيدة باللاعبين ستسهل عليه مهمته على الصعيدَيْن المحلي والقاري.

بعد ذلك انطلقت الحصة التدريبية، التي اشتملت على تمارين لياقية وتكتيكية وإجراء مناورة في منتصف الملعب، شارك فيها جميع اللاعبين باستثناء المدافع نايف القاضي، الذي اكتفى باللف حول المضمار بسبب شعوره بشد في عضلة الساق، بينما غاب اللاعب عبدالعزيز اليوسف بسبب تعرضه للإنفلونزا.

وسيخضع اللاعبون غداً إلى حصتين تدريبيتين، ستكون الأولى في تمام السعاة العاشرة صباحاً، بينما سيتم إجراء الحصة التدريبية الثانية في تمام الساعة السادسة مساءً.


بعد نجاح "خليجي 20"
اليمن تطلب استضافة كأس العرب



تقدم الاتحاد اليمني لكرة القدم بطلب استضافة بطولة كأس العرب التاسعة المقرر إقامتها في تموز (يوليو) المقبل، بمشاركة منتخبات: اليمن، السعودية، مصر، الجزائر، المغرب، تونس، الأردن، البحرين، سورية، الإمارات، السودان، العراق، عمان، الكويت، لبنان وليبيا.

كما تقدم الاتحاد اليمني بطلب استضافة التصفيات الآسيوية للناشئين للمجموعة التي سيلعب فيها منتخبه في تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، وكذلك النهائيات الآسيوية للناشئين في صيف 2012.

وقال حميد شيياني، الأمين العام للاتحاد اليمني: "تم إعداد ملف متكامل عن المنشآت الرياضية والمرافق الإيوائية في مدينة عدن، التي تشتمل على ستة ملاعب تدريب وملعبين رئيسيَّيْن للمباريات، إضافة إلى أكثر من 100 فندق مخصصة لإقامة الوفود المشاركة من لاعبين ووفود وجماهير".

وكان اليمن قد استضاف دورة كأس الخليج الـ20 في عدن تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.

طالب اللاعبين بتقبل قرارات الحكام وتقديم صورة رائعة


ابن همام لحكام آسيا: البطولة بين أيديكم .. أنتم قضاة الملاعب



أكد محمد بن همام العبدالله، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أهمية محافظة الحكام والحكام المساعدين المشاركين في إدارة مباريات نهائيات كأس آسيا 2011 في قطر، على أعلى المعايير خلال البطولة.

جاء ذلك خلال افتتاح الدورة الإعدادية للحكام المشاركين في نهائيات كأس آسيا في العاصمة القطرية الدوحة، حيث شدد على أهمية تقديم صورة إيجابية عن كرة القدم الآسيوية وحكامها.

وقال ابن همام: "أتمنى أن يتقبل جميع اللاعبين والفرق القرارات الصادرة عن الحكام بكل بساطة.. هذه هي مهمتكم كقضاة في الملعب".

وأضاف: العالم بأسره سيتابع نهائيات كأس آسيا وأنا واثق أنه نتيجة للجهد الكبير الذي قام به الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على مدار السنين الماضية، وكذلك بفضل التزامكم وتصميمكم فإنكم لن تخذلوا الاتحاد الآسيوي ولن تخذلوا أيضاً الجماهير الآسيوية.

وأوضح ابن همام: لن تخذلوا الاتحادات الوطنية والمنتخبات المشاركة، وأريد أن أتقدم لكم بالشكر، وكذلك إلى جميع المسؤولين العاملين في هذه البطولة.. أريد شكركم على كل العمل الذي قمتم به، وأنا أتطلع لمشاهدة نهائيات كأس آسيا ناجحة بكل المقاييس.

وأعرب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن امتنانه للحكام الآسيويين الذين شاركوا في إدارة مباريات نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، وقال: البطولة الآن بين أيديكم وفي أيدي الذين مثلوا آسيا في كأس العالم، وأنا أقدر ما قاموا به وأتمنى أن يواصلوا ذات المستوى.

وكان الاختيار وقع على خليل جلال "السعودية"، بنجامين وليامز "أستراليا"، يوشي نيشيمورا "اليابان"، رافشان إيرماتوف "أوزبكستان"، كيم دونج جين "كوريا الجنوبية"، صبح الدين محمد صالح "ماليزيا"، عبد الله الهلالى "سلطنة عمان"، عبد الرحمن محمد "قطر"، عبدالمالك عبد البشير "سنغافورة"، نواف شكر الله "البحرين"، علي البدواوي "الإمارات"، محمد بنوزة "الجزائر".


وصول منتخب الكويت للعاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في كاس اسيا 2011


وصل منتخب الكويت لكرة القدم برئاسة الشيخ طلال الفهد الاحمد الصباح الى قطر اليوم للمشاركة في بطولة كأس آسيا والتي تنطلق منافساتها يوم الجمعة المقبل وتستمر حتى 29 من الشهر الجاري.

وكان في استقبال الوفد السفير الكويتي لدى قطر علي سلمان الهيفي واركان السفارة وعدد من مسؤولي الرياضة القطرية.

ويلعب المنتخب الكويتي في المجموعة الأولى التي تضم الصين وقطر وأوزبكستان.

ويلتقي المنتخب الكويتي في مباراته الأولى الصين يوم الثامن من الشهر الجاري ويلعب في المباراة الثانية أمام أوزبكستان في 12 يناير ويختتم مبارياته في الدور الأول في 16 يناير.
ويحدوا الجماهير الرياضية الكويتية امل كبير بان يحرز المنتخب الكويتي كاس اسيا بعد تألقه بشكل كبير من خلال فوزه بلقب كأس الخليج قبل شهر تقريبا.

ويضم المنتخب الكويتي عدد من النجوم الذين برزوا مؤخرا أمثال حارس المرمى نواف الخالدي الذي حاز على جائزة أفضل حارس مرمى في خليجي 20 والمدافع مساعد ندا صمام أمان الفريق ونجم الفريق فهد العنزي الذي حصل على جائزة افضل لاعب في خليجي 20 والمهاجم بدر المطوع الذي فاز بجائزة هداف العالم لعام 2010 حسب الاتحاد الدولي للاحصاء والتاريخ.

البنزرتي يتولى تدريب المنتخب التونسي


أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم يوم الثلاثاء أنه عين فوزي البنزرتي مدرباً جديداً للمنتخب الوطني خلفاً للفرنسي برتران مارشان الذي أقيل من منصبه قبل شهر بسبب سوء النتائج.
وقال محمد الهادي الفوشالي المتحدث باسم الاتحاد التونسي في مؤتمر صحفي: "قرر الاتحاد التونسي تعيين فوزي البنزرتي مدرباً جديداً للمنتخب الوطني بعقد مهمته قيادة الفريق للتأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية عام 2012".
وأضاف الفوشالي: "في حال نجاحه سيواصل قيادة الفريق حتى نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل"، وأوضح أن الاتحاد التونسي اختار سامي الطرابلسي وفريد بن بلقاسم كمساعدين للبنزرتي.
وسبق للبنزرتي (61 عاماً) تدريب تونس في نهائيات كأس الأمم الأفريقية على أرضها عام 1994 وفي أنغولا عام 2010.
وتسبب سوء نتائج تونس في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كاس الأمم الأفريقية التي ستنظمها الجابون وغينيا الاستوائية عام 2012 في الإطاحة بمارشان.
وتحتل تونس المركز الثاني في المجموعة الحادية عشرة برصيد سبع نقاط بفارق ست نقاط عن بوتسوانا صاحبة الصدارة في المجموعة التي تضم أيضاً تشاد ومالاوي وتوغو.


فشل صفقة انتقال معتصم سالم لمصر للمقاصة


فشلت صفقة انتقال المعتصم سالم مدافع النادي الاسماعيلي المصري إلى نادي مصر المقاصة بعد سلسلة من المفاوضات التي تمت بين الطرفين في الفترة الأخيرة أعلنا على أثرها انتقال اللاعب رسمياً لصفوف المقاصة.
وتمثلت نقطة الخلاف في عدم التوصل لاتفاق بين اللاعب نفسه ومسؤولي مصر للمقاصة بعد أن طلب المعتصم سالم تغيير بعض البنود الخاصة بالعقد وتحديدا قيمة الشرط الجزائي والذي يسمح له بالانتقال إلى أي ناد آخر.
وطلب اللاعب تخفيض قيمة الشرط الجزائي من خمسة ملايين جنيه مصري إلى ثلاثة ملايين وهو ما رفضه مسؤولو المقاصة.


المدرب زاكيروني في مهمة غير مألوفة مع منتخب اليابان في كأس اسيا


أمضى الايطالي البرتو زاكيروني مشواره التدريبي بأكمله مع أندية داخل بلاده لكنه سيخوض تجربة جديدة هذه المرة على صعيد المنتخبات عندما يقود اليابان في كأس اسيا لكرة القدم في قطر هذا الشهر.

ولم يستمر زاكيروني (57 عاما) كلاعب طويلا واجبرته الاصابة على الاعتزال مبكرا ليتجه الى التدريب وهو في الثلاثين من عمره.

لكن بدايته الحقيقية في عالم التدريب جاءت مع اودينيزي موسم 1997-1998 عندما قاد الفريق للحصول على المركز الثالث في الدوري الايطالي والتأهل لكأس الاتحاد الاوروبي.

وبسبب عروضه الرائعة مع اودينيزي انتقل زاكيروني لتدريب ميلانو ونجح في الفوز معه بالدوري الايطالي عام 1999 لكن سيلفيو برلسكوني رئيس النادي أقاله في 2001 بعد سلسلة من النتائج الضعيفة.

وتنقل زاكيروني بين العديد من الأندية الايطالية بعد رحيله عن ميلانو وتولى مسؤولية لاتسيو وانترناسيونالي وتورينو دون أن يحقق معها أي نجاح ثم أمضى أربعة أشهر مع يوفنتوس الموسم الماضي قبل تدريب اليابان.

ورغم أن زاكيروني تولى مسؤولية اليابان في نهاية أغسطس اب الماضي بعد رحيل تاكيشي اوكادا الذي قاد الفريق للدور الثاني في كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا الا انه غاب عن مباراتي الفريق الوديتين امام باراجواي وجواتيمالا في سبتمبر ايلول بسبب تأخر حصوله على تأشيرة دخول البلاد.

لكن في أول مباراة تحت قيادته فازت اليابان 1-صفر على الارجنتين وديا خلال اكتوبر تشرين الأول الماضي ثم تعادل الفريق بعد أربعة ايام مع كوريا الجنوبية.

وقد تمثل مهمة تدريب اليابان فرصة جيدة لزاكيروني لكتابة تاريخ جديد له على صعيد المنتخبات لكن عدم خوض الفريق العدد الكافي من المباريات الودية قبل كأس اسيا قد يمثل عائقا أمام المدرب الايطالي لتحقيق طموحاته.

واليابان مرشحة لتجاوز الدور الأول خلال البطولة التي تنطلق يوم الجمعة القادمة وتستمر حتى 29 يناير كانون الثاني الجاري بعد وقوعها في المجموعة الثانية التي تضم أيضا منتخبات الأردن وسوريا والسعودية.


مانشستر يونايتد يعزز موقعه في الصدارة


فض مانشستر يونايتد الشراكة مؤقتاً مع جاره وغريمه اللدود مانشستر سيتي بفوزه الصعب على ضيفه ستوك سيتي 2-1 اليوم الثلاثاء في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.


وعزز مانشستر يونايتد موقعه في الصدارة برصيد 44 نقطة مع مباراتين مؤجلتين أمام مضيفيه بلاكبول وتشلسي حامل اللقب، بفارق 3 نقاط أمام مانشستر سيتي الذي يحل ضيفاً على آرسنال الثالث الأربعاء في قمة المرحلة.
ويدين مانشستر يونايتد بفوزه العاشر على أرضه والثاني عشر هذا الموسم، إلى نجميه المكسيكي خافيير هرنانديز الملقب ب"تشيتشاريتو" والبرتغالي لويس ناني اللذين سجلا الهدفين في الدقيقتين 27 و62 على التوالي علماً بأنهما تبادلا صنع الهدفين.
وكان تشيتشاريتو، الذي ترك مكانه لمايكل أوين في الدقيقة 78، عند حسن ظن مدربه السير اليكس فيرغوسون الذي اشركه أساسياً في ظل غياب المهاجم واين روني بسبب الإصابة، فساهم بشكل كبير في الفوز على ستوك سيتي على غرار ما فعله السبت الماضي بتسجيله هدف الفوز في مرمى وست بروميتش البيون في الدقيقة 75، والأمر ذاته بالنسبة إلى ناني العائد من الإصابة بعد غيابه عن المباراتين الأخيرتين.
وهو الفوز السابع على التوالي لمانشستر يونايتد على ستوك سيتي والحادي عشر في المباريات الـ12 الأخيرة على ملعب أولتدرافورد.
وخاض مانشستر يونايتد المباراة في غياب أكثر من لاعب أساسي بسبب الإصابة أبرزهم حارس مرماه الهولندي العملاق إدوين فان در سار وريو فريناند وبول سكولز والإكوادوري أنطونيو فالنسيا وروني، فيما غاب الكوري الجنوبي بارك جي سونغ لالتزامه مع منتخب بلاده في نهائيات كأس آسيا المقررة في قطر من 7 إلى 29 كانون الثاني/يناير الحالي.
وفضل فيرغوسون الاحتفاظ بالبرازيلي أندرسون ومايكل كاريك على مقاعد البدلاء قبل أن يشرك الأخير في الدقيقة 78 مكان دارون غيبسون.


فوز عريض لفولهام

وأكرم فولهام وفادة ضيفه وست بروميتش ألبيون بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها سايمون ديفيس (45) والأميركي كليبنت ديمبسي (56) والنرويجي بريده هانغيلاند (65).

برمنغهام ينتزع فوزاً ثميناً

وفي مباراة ثالثة، انتزع برمنغهام سيتي فوزاً ثميناً من بلاكبول بهدفين للبيلاروسي ألكسندر هليب (24) وسكوت دان (89) مقابل هدف لدودلي كامبل (68).
ويلعب الاربعاء أيضاً أستون فيلا مع سندرلاند، ونيوكاسل مع وست هام، وولفرهامبتون مع تشلسي، وبلاكبيرن مع ليفربول، وبولتون مع ويغان، وإيفرتون مع توتنهام.

ترتيب فرق الصدارة

1- مانشستر يونايتد 44 نقطة من 20 مباراة
2- مانشستر سيتي 41 من 21
3- آرسنال 39 من 20
4- توتنهام 36 من 20
5- تشلسي 35 من 20


كاسياس أفضل حارس في العالم


اختير حارس ريال مدريد والمنتخب الإسباني، بطل العالم، إيكر كاسياس أفضل حارس في العالم للمرة الثالثة على التوالي في الاستفتاء السنوي الرابع والعشرين للاتحاد الدولي لتأريخ وإحصائيات كرة القدم بمشاركة صحافيين متخصصين وخبراء من 86 دولة في القارات الخمس.
واختار المشاركون في الاستفتاء مجموعة من 19 أفضل حارس مرمى في العالم تصدرهم كاسياس (29 عاماً) بعد أن وضعه ممثلو 65 بلداً في المركز الأول، وحل جوليو سيزار حارس منتخب البرازيل وإنتر ميلان الإيطالي في المركز الثاني بفارق كبير عن الـ17 الآخرين.
وتضمنت "قائمة الـ19" 12 حارساً من أوروبا بينهم 4 إسبانيين وهولنديان، و3 من أميركا الجنوبية و2 من أفريقيا وواحداً من كل من أميركا الشمالية وأوقيانيا، 6 منهم يلعبون في الدوري الإنكليزي و4 في الدوري الإيطالي ومثلهم في الدوري الإسباني.
وظهرت 7 أسماء جديدة في القائمة بينهم حارس منتخب هولندا، وصيف بطل العالم، مارتن ستيكلنبورغ (الذي حل خامساً)، والألماني مانويل نوير (الرابع)، بينما احتل الاوروغوياني فرناندو موسليرا المولود في الأرجنتين وحارس مرمى لاتسيو الإيطالي في المرتبة الثالثة.
في المقابل، لم يظهر اسم الإيطالي الشهير جانلويجي بوفون حارس يوفنتوس الذي اختير أفضل حارس 4 مرات، في القائمة الحالية.


هيغواين يستقر على إجراء الجراحة


أكد نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم يوم الثلاثاء أن لاعبه الأرجنتيني غونزالو هيغواين سيجري جراحة بسبب إصابته بانزلاق غضروفي والتي يعاني منها منذ فترة، وذلك بعدما فشل العلاج الذي خضع له اللاعب في الأسابيع الماضية.
وأوضح النادي أن هيغواين قد يغيب عن صفوف الفريق حتى نهاية الموسم الحالي، وأوضح ريال مدريد في بيان أصدره الثلاثاء أن الأطباء نصحوا اللاعب بإجراء الجراحة بعدما فشلت محاولات العلاج.
وجاء ذلك بعد اجتماع جرى يوم الثلاثاء بين مسؤولي النادي واللاعب والأطباء وأقارب اللاعب للتوصل إلى حل نهائي حيث استقروا في النهاية على إجراء الجراحة وهو نفس الاقتراح الذي أشار إليه البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للفريق.
وتعرض اللاعب لهذه الإصابة قبل عدة أسابيع وأظهرت أشعة الرنين المغناطيسي في مطلع كانون الأول/ديسمبر الماضي أنها انزلاق غضروفي مما دفع اللاعب لعرض نفسه على أكثر من طبيب متخصص.
وبعد حصوله على آراء الأطباء وأفراد العائلة ومسؤولي النادي، اتخذ اللاعب قراره بتجربة طرق العلاج أولا ومنها بعض التدريبات الخاصة.
وأوضح النادي أن أشعة الرنين المغناطيسي التي أجراها اللاعب مؤخرا أظهرت بعض التطور في حالته ولكن استمرار المشكلة الأصلية دفعهم واللاعب للتفكير في إجراء الجراحة التي أصبحت ضرورية ليعود اللاعب إلى الملاعب ويستعيد مستواه المعهود.
ولم يحدد ريال مدريد المدة التي يحتاجها اللاعب للعلاج والنقاهة والتأهيل بعد إجراء الجراحة ولكن مورينيو أكد الأحد أن الجراحة والعلاج ستعني غياب اللاعب حتى نهاية الموسم.

فيورنتينا يؤكد بأن جيلاردينو ليس للبيع


أكد نادي فيورنتينا صاحب المركز الخامس عشر في الدوري الايطالي لكرة القدم في بيان أذاعه اليوم الثلاثاء أن مهاجمه الدولي ألبرتو جيلاردينو (28 عاماً) ليس للبيع.
وجاء في بيان النادي الإيطالي "بعد الشائعات التي ترددت حول إمكانية انتقال ألبرتو جيلاردينو جئنا نؤكد بأن هذا الأخير غير معروض للبيع بتاتا"، مضيفاً "طموحنا تحسين مستوى الفريق نحو الأفضل".
ويدافع جيلاردينو عن ألوان فيورنتينا منذ 2008 بعدما انتقل إلى صفوفه قادما من ميلان، وقد خاض 45 مباراة مع منتخب إيطاليا حتى الآن.


رونالدينيو يتعاقد مع غريميو


ذكرت صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية يوم الثلاثاء أن صانع ألعاب منتخب البرازيل سابقاً وميلان الإيطالي حالياً رونالدينيو وقع عقداً مع غريميو البرازيلي.
وأوضحت الصحيفة أن روبرتو دي أسيس شقيق ووكيل أعمال رونالدينيو توصل إلى اتفاق لانضمام الأخير إلى صفوف غريميو الذي بدأ معه مسيرته الكروية في مسقط رأسه بورتو أليغري عام 1998.
وتابع المصدر أن الإعلان الرسمي عن الاتفاق سيتم في الساعات القليلة المقبلة.
وكان رونالدينيو (30 عاماً)، أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات أعوام 2002 و2004 و2005، ترك معسكر فريقه ميلان الايطالي في دبي وتوجه إلى البرازيل لوضع اللمسات الأخيرة على عودته إلى نادي غريميو.


أغويرو يمدد عقده مع أتلتيكو مدريد


أعلن اتلتيكو مدريد سادس الدوري الإسباني لكرة القدم الثلاثاء على موقعه في شبكة الإنترنت أن مهاجمه الدولي الأرجنتيني سيرخيو أغويرو مدد عقده مع الفريق لمدة عامين حتى 2014.
وقال النادي "بعد تسوية التفاصيل الأخيرة في الصفقة، توصل اللاعب والنادي إلى اتفاق لتمديد العقد حتى حزيران/يونيو 2014".
وكان أغويرو (22 عاماً) انضم إلى أتلتيكو مدريد عام 2006، وغالباً ما ورد اسمه في وسائل الأعلام الانكليزية كأحد اللاعبين الذين ينوي تشلسي بطل الدوري الإنكليزي التعاقد معهم.
وكان أتلتيكو مدريد أعلن مؤخراً تمديد عقود 3 لاعبين هم المدافع الدولي التشيكي توماس أويفالوسي حتى حزيران/يونيو 2013 والجناح الدولي الإسباني السابق خوسيه انطونيو رييس حتى 2014 ولاعب الوسط البرازيلي باولو أسونساو حتى عام 2013.


إيقاف بوير لاعب برمنغهام ثلاث مباريات


أعلن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم يوم الثلاثاء أنه أوقف لاعب وسط برمنغهام سيتي لي بوير 3 مباريات بسبب دهسه مدافع آرسنال الدولي الفرنسي بكاري سانيا خلال مباراة الفريقين على ملعب الأول السبت الماضي.
وأكد الحكم بتر والتون الذي أدار المباراة التي انتهت بفوز آرسنال 3-صفر بانه كان سيطرد بوير لو رآه يعتدي على سانيا.
وكان بوير وطأ بقدمه فخذ اللاعب الفرنسي الذي كان ملقى على الأرض بالقرب من خط التماس.



رسمياً: أدوريث يغيب عن المباراة الحاسمة في كأس الملك أمام فياريال


أعلنت لجنة الانضباط و التحكيم داخل الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن رفض إستئناف فالنسيا ضد البطاقة الحمراء التي تلقاها مهاجمه الباسكي أرتيز أدوريث خلال المباراة الماضية من الدوري أمام إسبانيول إثر إعتدائه بالمرفق على المدافع كارلوس تشيكا.

و أكد الاتحاد الإسباني إيقاف أدوريث لمباراة واحدة إذ سيغيب عن المباراة المقبلة و الحاسمة من كأس ملك إسبانيا أمام فياريال في المدريجال.

جدير بالذكر أن فالنسيا طعن في قرار الحكم جونزاليس جونزاليس إثر طرده لأدوريث أمام إسبانيول ببطاقة حمراء مباشرة، ما رأه مسؤولو النادي البرتقالي قراراً خاطئاً و مجحفاً في حقه


إركوليز يحيل درينثي للتحقيق


بدأ نادي إركوليز الإسباني لكرة القدم التحقيق مع لاعب خط وسطه الهولندي رويستون درينتي تمهيداً لفرض غرامة مالية كبيرة عليه بسبب تغيبه عن تدريبات الفريق على مدار الأيام الثمانية الماضية.
وأكد فالنتين بوتيا رئيس النادي، بعد اجتماعه باللاعب، أن التحقيق والغرامة التي ستفرض على اللاعب لا يعنيان بالضرورة رحيله عن صفوف الفريق حالياً حيث سيستمر اللاعب ضمن صفوف الفريق.
وانتقل درينتي البالغ من العمر 23 عاماً إلى صفوف إيركوليز قبل بداية الموسم الحالي على سبيل الإعارة من ريال مدريد الإسباني.
وكان مقرراً أن يعود اللاعب إلى تدريبات الفريق في 27 كانون الأول/ديسمبر الماضي بعد راحة سلبية استمرت لمدة أسبوع أثناء توقف فعاليات الدوري الإسباني للاحتفال بأعياد الميلاد (كريسماس) ولكنه لم يعد إلى أليكانتي إلا مساء أمس الاثنين.
وأكد اللاعب أن سبب تغيبه عن تدريبات الفريق هو عدم حصوله على مستحقاته المالية من النادي مما دفع مسؤولي النادي إلى إحالته للتحقيق.
وقرر النادي استمرار اللاعب ضمن صفوف الفريق حتى نهاية الموسم على عكس ما تردد من شائعات عن إمكانية فسخ العقد معه وإعادته إلى ريال مدريد.


روبرتو مانشيتي يفجرها : إدين دجيكو لاعباً لمانشستر سيتي


أكد المدرب الإيطالي روبرتو مانشيتي أن المهاجم إدين دجيكو سيكون لاعباً جديداً لمانشستر سيتي في الأيام المقبلة بعد أن توصل النادي الإنجليزي لاتفاق يتضمن انتقال البوسني بمبلغ يصل إلى (35) مليون يورو.

وقال مانشيني في مؤتمر صحفي عقده اليوم قبل مباراة الغد ضد أرسنال في ملعب الإمارات : "لقد توصلنا الى اتفاق للتوقيع مع دجيكو ، هذا اللاعب جيد جداً وجميع الفرق في أوروبا ترغب في الحصول على خدماته".

تجدر الإشارة إلى أن إدين دجيكو ولد في سراييفو في (17) مارس / أبريل عام (1986) وقد انتقل إلى صفوف فولفسبورغ في عام (2007) قادماً من نادي تبليتسي التشيكي.


فالنسيا في لندن لإغلاق صفقته الشتوية الثانية


أكدت صحيفة الآس المدريدية بأن نائب رئيس فالنسيا خابيير جوميس يتواجد حالياً في العاصمة البريطانية لندن إلى جانب السكرتير الفني براوليو باسكيز لإتمام التعاقد مع المهاجم المكسيكي كارلوس فيلا من الأرسنال.

و كانت العديد من التقارير الصحفية الإسبانية و البريطانية تؤكد إقتراب اللوس تشي من التعاقد مع فيلا بعد أن تم عرض خدماته على النادي الإسباني من طرف وكيل أعماله.

و ترى صحيفة الآس المدريدية بأن فالنسيا أصبح قريباً جداً من ضم المهاجم البديل في الأرسنال و سيتم الإعلان عن الصفقة خلال الأيام القليلة المقبلة بعد الإتفاق على باقي التفاصيل المتبقية بين جميع الأطراف.


رسمياً: بارما يضم رافاييلي بالادينو وموديستو من جنوى، ومهاجم برشلونة السابق


أتم بارما ضربة ثلاثية في السوق اليوم بشكل رسمي عند بدايته بتوقيعه مع 3 لاعبين في سوق الانتقالات الشتوية وهم أنتونيو أندرياس كالفو، وفرانشيسكو موديستو بالإضافة لرافييلي بالاردينو كما أعلن النادي اليوم الثلاثاء.

وجاء على الموقع الرسمي للجيالوبلو الآتي: " بشكل رسمي انضم كالفو وموديستو وبالادينو لبارما، وأصبحوا لاعبين جدد لبارما".

أضاف البيان: " كالفو- مهاجم برشلونة سابقاً وأريس اليوناني- وقع عقداً على سبيل الاعارة مع إمكانية الشراء بشكل نهائي، وموديستو انضم لجنوى بعقد حتى 2014، بينما بالادينو سينضم بصيغة الملكية المشتركة مع اليوفنتوس".

وجاء في البيان أيضاً: " كما باع بارما إف سي المدافع لوكا أنتونيلي لجنوى بشكل دائم، كما قمنا بحل عقد ألبيرتو بالوسكي المشترك مع الميلان، وأرقام الفانلات ستكون 20 لكالفو، وموديستو 23 وبالادينو 11".
تفاصيل التعاقد تظل غير مُعلنة، لكن التقارير الأخيرة
تشير إلى أن بارما سيدفع لجنوى 7 مليون بالإضافة لبطاقة لوكا أنتونيلي.



رسمياً: لانزفامي مهاجم اليوفنتوس يلعب لبريشيا حتى نهاية الموسم


أعير مهاجم نادي اليوفنتوس الإيطالي دافيدي لانزافامي والذي يملك اليوفي نصف عقده مناصفة مع باليرمو لبريشيا حتى نهاية الموسم.

وجاء ذلك في الإعلان الذي نشر على الموقع الرسمي لفريق البيانكونيري هذا المساء.

وأتى في البيان ما يلي: " يعلن نادي اليوفنتوس لكرة القدم عن أنه اتم اتفاقاً مع بريشيا كالتشيو لكي يخرج لانزفامي لاعب كرة القدم بنادي اليوفنتوس بشكل مؤقت إليهم حتى 30 يونيو 2011".


سيزار يستهل العام الجديد بالإصابة


أعلن نادي إنتر ميلان الإيطالي لكرة القدم يوم الثلاثاء عن إصابة حارس مرماه البرازيلي الدولي جوليو سيزار والتي ستبعده عن المشاركة في مباراة الفريق المقررة أمام نابولي بالدوري الإيطالي بعد غد الخميس.
وذكر النادي بموقعه على الإنترنت يوم الثلاثاء أن سيزار البالغ من العمر 31 عاماً أصيب بشد عضلي في ساقه اليسرى ليعود إلى الغياب عن صفوف الفريق بعد فترة قصيرة من تعافيه في كانون الأول/ديسمبر الماضي من إصابة أكبر في ساقه الأخرى.
كما يفتقد البرازيلي ليوناردو المدير الفني لإنتر في الفترة الحالية جهود صانع ألعابه الهولندي الدولي ويسلي سنايدر والمهاجم البرازيلي كوتينيو.
وتولى ليوناردو مسئولية تدريب الفريق في أواخر كانون الأول/ديسمبر الماضي خلفاً للمدرب الإسباني رافاييل بينيتيز بعد فوز الفريق بلقب كأس العالم للأندية 2010 في أبو ظبي.
وسبق لليوناردو اللعب في صفوف ميلان المنافس التقليدي العنيد لإنتر كما سبق له تدريب نفس الفريق في الموسم الماضي.
وأحرز إنتر في الموسم الماضي ثلاثيته التاريخية (دوري وكأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا) بقيادة مديره الفني السابق البرتغالي جوزيه مورينيو ولكن عروض ونتائج الفريق تراجعت في الموسم الحالي ليتسع الفارق الذي يفصله عن ميلان متصدر جدول مسابقة الدوري الإيطالي إلى 13 نقطة وتبقى مباراتان مؤجلتان لإنتر أمام تشيزينا وفيورنتينا.


زامبروتا ينضم لقائمة المصابين في ميلان


أعلن نادي ميلان الإيطالي لكرة القدم الثلاثاء عن إصابة نجمه المخضرم جانلوكا زامبروتا بتمزق في غضروف الركبة وأنه يحتاج لإجراء جراحة ليغيب بذلك عن صفوف الفريق مع استئناف فعاليات الدوري الإيطالي بعد غد الخميس.
كما أعلن ميلان متصدر جدول الدوري الإيطالي هذا الموسم أن لاعب خط وسطه الغاني الدولي كيفن برنس بواتينغ ما زال في مرحلة العلاج والتعافي من الإصابة بالفتاق والتي اضطرته في الأسبوع الماضي للخروج من معسكر الفريق في الإمارات.
ويحل ميلان ضيفاً على كالياري بعد غد الخميس مع استئناف فعاليات الدوري الإيطالي بعد توقف دام أسبوعين بسبب عطلة الشتاء وأعياد الميلاد (كريسماس).
وينتظر أن يفتقد المدرب ماسيميليانو أليغري المدير الفني للفريق أيضاً في المباراة أمام كالياري جهود مهاجمه البرازيلي روبينيو الذي اصطدم مؤخراً بإحدى كاميرات التصوير التلفزيوني كما سيفتقد جهود صانع اللعب أندريا بيرلو بالإضافة لغياب المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش عن صفوف الفريق في هذه المباراة بسبب الإيقاف.
واختتم ميلان مسيرته في عام 2010 قبل عطلة الشتاء بالهزيمة صفر-1 أمام ضيفه روما ولكنه ما زال متصدراً لجدول المسابقة بفارق ثلاث نقاط أمام كل من نابولي ولاتسيو بعد 17 مباراة خاضها كل فريق بالمسابقة هذا الموسم.

أنتظرونا في أخبار

قادمة إنشاء الله....

-:مواضيع أخرى تفيدك:-

Share


التعديل الأخير تم بواسطة 3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч ; 01-05-2011 الساعة 12:16 PM
4 أعضاء قالوا شكراً لـ 3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч على المشاركة المفيدة:

قديم 01-05-2011, 12:26 PM   رقم المشاركة : 2
MR.NASSER
عضو فعال





 

الحالة
MR.NASSER غير متواجد حالياً

 
MR.NASSER عضوية تخطو طريقها

شكراً: 0
تم شكره 34 مرة في 12 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة السعودية والعربية والعالمية لـ يـوم الاربعاء 5 يناير 2011

امــــــــــمممممم

مشكور يالغالي
بس انا مدري هذا نفس المو

قديم 01-05-2011, 01:01 PM   رقم المشاركة : 3
شمس الرسالة
مشرف القسم الإسلامي





 

الحالة
شمس الرسالة غير متواجد حالياً

 
شمس الرسالة عضوية شعلة المنتدىشمس الرسالة عضوية شعلة المنتدىشمس الرسالة عضوية شعلة المنتدىشمس الرسالة عضوية شعلة المنتدىشمس الرسالة عضوية شعلة المنتدىشمس الرسالة عضوية شعلة المنتدى

شكراً: 4,435
تم شكره 3,464 مرة في 795 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة السعودية والعربية والعالمية لـ يـوم الاربعاء 5 يناير 2011

والله الموضوع رائع يا اخي

ومن الواضح انه متعوب فيه

جزاك الله خيرا

قديم 01-05-2011, 01:05 PM   رقم المشاركة : 4






 

الحالة
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч غير متواجد حالياً

 
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч عضوية ستكون لها صيت عما قريب

شكراً: 396
تم شكره 551 مرة في 188 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة السعودية والعربية والعالمية لـ يـوم الاربعاء 5 يناير 2011

شاكر لكم مروركم العطر
ومنووورين الموضوع

قديم 01-05-2011, 01:25 PM   رقم المشاركة : 5
Abu 7omaid
عضو فعال






 

الحالة
Abu 7omaid غير متواجد حالياً

 
Abu 7omaid عضوية تخطو طريقها

شكراً: 28
تم شكره 91 مرة في 42 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة السعودية والعربية والعالمية لـ يـوم الاربعاء 5 يناير 2011

ماقصرت اخوي
وشكرا على مجهودك
بارك الله فيك


ولا تحرمنا من جديدك اخي

قديم 01-05-2011, 01:51 PM   رقم المشاركة : 6






 

الحالة
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч غير متواجد حالياً

 
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч عضوية ستكون لها صيت عما قريب

شكراً: 396
تم شكره 551 مرة في 188 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة السعودية والعربية والعالمية لـ يـوم الاربعاء 5 يناير 2011

منور أخوي kesamy

قديم 01-05-2011, 06:07 PM   رقم المشاركة : 7
هٍقٌآآآوٍيَ
مشرف المنتدى الإسلامي






 

الحالة
هٍقٌآآآوٍيَ غير متواجد حالياً

 
هٍقٌآآآوٍيَ عضوية مشهورة نوعاً ماهٍقٌآآآوٍيَ عضوية مشهورة نوعاً ماهٍقٌآآآوٍيَ عضوية مشهورة نوعاً ماهٍقٌآآآوٍيَ عضوية مشهورة نوعاً ما

شكراً: 1,536
تم شكره 1,377 مرة في 458 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة السعودية والعربية والعالمية لـ يـوم الاربعاء 5 يناير 2011

تسلم الايادي اخي الغالي مجهووووووود رائع يعطيييك العافيه

قديم 01-05-2011, 09:00 PM   رقم المشاركة : 8
Anvas-ALwrd
مراقبة سابقة






 

الحالة
Anvas-ALwrd غير متواجد حالياً

 
Anvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدىAnvas-ALwrd عضوية هامة في المنتدى

شكراً: 6,474
تم شكره 11,390 مرة في 2,447 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة السعودية والعربية والعالمية لـ يـوم الاربعاء 5 يناير 2011



مآشآء الله

بآرك الله فيك،،وعسآك عالقووه

الموضوع منسق ومدعم بالصور ومنوع وغني بالمعلومآت

مشكووور


قديم 01-05-2011, 10:18 PM   رقم المشاركة : 9






 

الحالة
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч غير متواجد حالياً

 
3ặĢβňч Ể7Ṩẳṩч عضوية ستكون لها صيت عما قريب

شكراً: 396
تم شكره 551 مرة في 188 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة السعودية والعربية والعالمية لـ يـوم الاربعاء 5 يناير 2011

شاكر لكم مروركم ومنورين الموضوع

قديم 01-07-2011, 10:56 PM   رقم المشاركة : 10
mourise
عضو نشيط






 

الحالة
mourise غير متواجد حالياً

 
mourise عضوية تخطو طريقها

شكراً: 3
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

 
افتراضي رد: أخبار الرياضة السعودية والعربية والعالمية لـ يـوم الاربعاء 5 يناير 2011

كرا على هدا الموصوع الرائع و المميز

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2011, أخبار, الاربعاء, الرياضة, السعودية, يـوم, يناير, والعالمية, والعربية


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:35 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لموقع مونمس / " يمنع منعاً باتا المواضيع السيئة المخالفة للشريعة الإسلامية" التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما رأي الكاتب نفسه
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0